حفلة 1200

«وزيرة التجارة» تطالب «السفير الياباني» برفع الحظر عن صادرات الموالح

جامع: فرص كبيرة لتعزيز التعاون مع اليابان بصناعة السيارات وتحويل المركبات للعمل بالغاز

طالبت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة نوكى ماساكى سفير اليابان بالقاهرة بمتابعة تنفيذ موافقة السلطات اليابانية على رفع الحظر عن صادرات الموالح المصرية للسوق الياباني خاصة في ظل ما تمتع به من جودة عالية وسمعة دولية طيبة في الأسواق الخارجية .

جاء ذلك على هامش لقائهما لبحث سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبصفة خاصة في قطاعي الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ،حضر اللقاء د. أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري .

وأشارت إلى حرص الحكومة على جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية للعمل بالسوق المصري والاستفادة من الخبرات الصناعية اليابانية المتطورة واستفادة الشركات اليابانية من فرص الاستثمارات المتاحة وموقع مصر كمحور للنفاذ إلى أسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأكدت جامع استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم للشركات اليابانية العاملة بالسوق المصري والحفاظ على معدلات الإنتاج والعمالة .

ولفتت إلى حرص الحكومة المصرية على الاستفادة من الخبرات اليابانية الكبيرة في مجال صناعة السيارات ونقلها للسوق المصري للوصول للتوطين الكامل لبعض أنواع السيارات اليابانية في مصر.

ونوهت جامع بأهمية مشاركة قطاع صناعة السيارات الياباني في المشروع الضخم الذى تتبناه الحكومة المصرية حالياً لتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض