السيسي: قدمت نفسي والجيش فداء لمصر في 2013

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي لأعداء مصر وإعلام الشر قائلا: “لما تضيعوا 100 مليون هتروحو من ربنا فين؟.. طب بقول الكلاد دلوقتي ليه؟.. علشان رهاني كان على المصريين ووعيهم ودعمهم.ز قابلتو تحدي في 2013 لضياع الدولة المصرية؟.. السؤال: أنا ضيعتكوا؟.. ولا قدمت نفسي والجيش فداء لمصر”.

أضاف الرئيس السيسي خلال حديثه بحفل افتتاحه مشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم بالإسكندرية، “كان عندنا مشاكل في الطاقة والوقود.. خلصة ولا لسة ولا المهرباء لسة بتتقطع.. كان عندكو مشاكل مع الإرهابيين.. سيبناكو وضيعناكو؟”.

والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، وتم توقيع الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة بين حكومتي مصر واليابان في مارس 2009، حيث بدأت الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في 8 برامج هندسية في فبراير 2010، وتخرج نحو 263 طالب ماجستير ودكتوراه في الجامعة حتى الآن، يعمل معظمهم كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات الحكومية والمراكز البحثية المصرية.

وتعتمد سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج الياباني في “التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار” والذي يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل؛ وتنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، وهي جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية.

وتم توقيع بروتوكول إنشاء المرحلة الأولى لحرم الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة في 14/5/2016 بمبلغ 1.25 مليار جنيه، كما تم توقيع بروتوكول المرحلة الثانية في 21/8/2017 بمبلغ 3.75 مليار جنيه؛ هذا وتبلغ نسب التنفيذ في كل من المرحلة الأولى والثانية 100%، وقد بدأت الدراسة بالفعل في الحرم الرئيسي للجامعة في سبتمبر 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض