حفلة 1200

«المصرية اللبنانية لرجال الأعمال» تطالب «الصندوق السيادي» بالاستثمار بالقطاع الصناعي

قال فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن هناك فرص استثمار غير تقليدية بالقطاع الصناعي يمكن أن يكون لصندوق مصر السيادي دورا كبيرا في تحريكها، وبناء اقتصاد مصري قوي ومتكامل يكون اكثر قدرة على تفعيل وزيادة تنافسية الصناعة المصرية وتحقيق التكامل بين كافة اطراف العملية الانتاجية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الجمعية مع أيمن اسماعيل المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشار إلى أن قطاع صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات من بين الصناعات التي يمكن ان يكون للصندوق دور اساسي في نموها من خلال تكامل حلقات الانتاج وتوجيه الطاقات غير المستغلة في المصانع لإنتاج مستلزمات الانتاج واقامة صناعات مغذية تلبي احتياجات المصانع من جهة وتوفر على الدولة ملايين الدولارات التي تنفق في استيراد المستلزمات.

وأضاف حدرج أنه يمكن ايضا التوسع بمصانع التجهيزات والصباغة حيث انها قليلة جدا ولا تنافس سعرا ونوعا وجودة مما يؤخر هذه الصناعة برمتها ويجعلها غير قابلة للمنافسة.

وأكد أن مصر تتخذ خطوات غير مسبوقة في كافة المستويات ، مشيرا إلى أن انشاء صندوق سيادي لمصر للاستثمار سيكون اضافة جديدة في طريق نهضة مصر وتحقيق النماء والخير.

ومن جانبه قال فتح الله فوزي رئيس الجمعية إن قرار انشاء صندوق سيادي للاستثمار يعد خطوة إيجابية لتنمية مصادر الثروات المصرية للأجيال القادمة والاستفادة من الأصول التي تمتلكها الدولة.

ولفت إلى أنه في ظل الإدارة المتميزة والشخصيات الاقتصادية البارزة من خبراء الاستثمار القائمين علي إدارة الصندوق السيادي سيتم الاستفادة بما تمتلكه مصر من ثروات وإمكانيات وأصول بهدف تنوع مصادر الدخل وتنمية الثروات للأجيال القادمة.

ونوه فوزي بأن القطاع الخاص المصري ولبناني يرى أن صندوق مصر السيادي سيفتح آفاق أكثر للاستثمار والمساهمة في دفع النمو الاقتصادي، مؤكدا رغبة القطاع على المشاركة في الفرص الاستثمارية مع الصندوق السيادي

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض