حفلة 1200

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تدعو لتدشين حملة شعبية لمساندة السودان

دعت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إلى تدشين حملة تبرعات يتبناها أعضاء الغرف التجارية الإفريقية داخل دول القارة  وجمعيات واتحادات ومنظمات الأعمال تحت إشراف ورقابة الحكومات وذلك للمساهمة في تخفيف حدة وآثار كارثة الفيضانات التي اصابت السودان الشقيق مؤخرا.

وأكد د.يسري الشرقاوي رئيس الجمعية أهمية الدور المجتمعي لمجتمع المال والأعمال المصري الإفريقي وأهمية تفعيل الاتحاد والتعاون في أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية.

وأضاف أنه من الضروري العمل من جديد في ملف إدارة الأزمات والوقوف بجانب الشعوب الإفريقية، الأمر الذي سوف يحقق مزيدا من التقارب ومزيدا من التجانس واذابة الخلافات بجانب كون ذلك عملا انسانيا واجبا وحان الوقت أن تقف إفريقيا يداً واحدة .

وأشادت د. أماني مصطفي نائب رئيس الجمعية على الدور العظيم الذي قامت به القيادة السياسية بإرسال مساعدات عاجلة للجانب السوداني، مؤكدة أن هذا عهدا جديدا نشهده مع القيادة المصرية التي أرسلت اكثر من ٣٣ اعانة عاجلة منها ما هو رمزي ومنها ماهو اكثر من ذلك منذ بداية جائحة كورنا وتداعياتها.

وأضافت أنها وعددا من أعضاء الجمعية اجروا اتصالات بالاشقاء في السودان من سيدات ورجال الأعمال السودانين للاطمئنان على الأهل والاعمال والوقوف على حجم ما حدث وبحث كيفية التعاون عبر الحكومات والقنوات الرسمية في مواجهة هذه الكارثة .

وأشار المهندس مصطفي الأمير الأمين العام للجمعية إلى أهمية التضامن الإفريقي إفريقي والعربي الإفريقي في مثل هذه المواقف التي لن ينساها التاريخ .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض