حفلة 1200

رئيس هيئة قناة السويس يطالب بالإنتهاء من بناء القاطرات وسفن الصيد وفقا للجدول الزمني

طالب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، شركات الهيئة المتواجدة بمحافظة بورسعيد بضرورة الالتزام بالجدول الزمني الخاص بتنفيذ مشروعات بناء القاطرات الجديدة وسفن الصيد.

وأكد على ضرورة مراعاة معايير الكفاءة والجودة في تنفيذ الأعمال،  مشيداً برجال الترسانة البحرية وما يمتلكونه من خبرات في مجال بناء وإصلاح وصيانة السفن.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها اليوم السبت، والتي شملت كل من ترسانة بورسعيد البحرية، وشركة القناة للإنشاءات البحرية، وشركة الأعمال الهندسية البورسعيدية .

بدأت الجولة بزيارة مقر ترسانة بورسعيد البحرية ببورفؤاد وكان في استقباله المهندس عادل الشبراوي مدير إدارة الترسانات، وقيادات الترسانة والعاملين بها، حيث تفقد القاطرة على شلبي واطمأن على انتظام العمل بمرحلة تركيب الماكينات التي تلي مرحلة التدشين ثم توجه لساحة الترسانة لمتابعة مراحل العمل بالقاطرة الجديدة “لطفي جاد الله” استعدادا لتدشينها.

وقام  بمتابعة تقدم الأعمال بالقاطرتين “عبد الحميد يوسف” و”مصطفى محمود” على الحوض العائم 10آلاف طن، وتفقد مراحل تركيب المهمات الميكانيكية والكهربائية السابقة لتجارب الرصيف ثم تجارب البحر.

وتعرف ربيع من المهندس عادل الشبراوي مدير إدارة الترسانات بالهيئة، على مستجدات بناء  القاطرات الجديدة من طراز “مصاحب” ونسب إنجاز الأعمال بها، وكذلك  نشاط الصيانة والإصلاح للوحدات البحرية التابعة للهيئة والإصلاحات الخارجية حيث يتم حاليا صيانة إحدى القاطرات الخارجية على الحوض العائم 5000طن.

يذكر أن ترسانة بورسعيد البحرية تتولى بناء سلسلة من القاطرات تضم  أربعة قاطرات بقوة شد 70 طن،  يبلغ طول القاطرة 35.87 متر، وعرضها 12.5 متر، وغاطسها 3.35 متر، وسرعتها 13 عقدة، كما يتميز محركها المصنوع من خلال شركة Voith الألمانية بقدرة وكفاءة عالية.

وقام رئيس الهيئة بزيارة شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية إحدى الشركات التابعة للهيئة، حيث استعرض المهندس عادل إسحاق رئيس الشركة،  أعمال بناء سفن الصيد ونسب الإنجاز بها حيث تتولى الشركة حاليا بناء 7 سفن صيد من أصل 10سفن مكلفة بها الشركة، لافتا إلى أن الأعمال الحالية الخاصة بالتشطيبات النهائية قاربت على الانتهاء على أن يليها  تجارب البحر.

و أوضح المهندس نصر عبد العزيز مدير إدارة الشركات جهود إعادة هيكلة الشركات التابعة للهيئة وتطويرها وتنميتها، مشيراً في هذا الصدد إلى دراسة مقترح تطوير الأرصفة بشركة الأعمال الهندسية البورسعيدية وشركة القناة للإنشاءات البحرية.

وقام بزيارة شركة القناة للإنشاءات البحرية لمتابعة نشاط البناء بالشركة وأعمال الصيانة والإصلاح التي تتولى الشركة القيام بها، حيث أشاد بتطور نشاط البناء بالشركة ومعدلات تنفيذ الأعمال على صعيد بناء سفن الصيد الجديدة والبالغ عددها 10 سفن، علاوة على بناء مجموعة من لنشات الألومونيوم.

كما عقد  لقاء مع  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لبحث سبل التعاون المشترك ومتابعة مستجدات المشروعات الخدمية التي تقوم بها الهيئة بالمحافظة،  تلاها جولة تفقدية لحديقة فريال التاريخية ومتابعة أعمال تطويرها التي راعت السياق التاريخي لفترة إنشائها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض