حفلة 1200

«إيفا فارما» تطرح أدوية مصرية الصنع بدول أوروبية وكندا خلال الفترة المقبلة

تساعد على منع تجلط الدم ويستخدم لعلاج بعض حالات كورونا.. وعلاج تضخم البروستاتا

أعلنت شركة إيفا فارما  عن اتفاقها على تصنيع كميات كبيرة من دوائيين جديدين لصالح إحدى الشركات العالمية برخصة منها، ليتم تداولهما في دول أوروبية وكندا في المرحلة المقبلة.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بتسجيل تلك الأدوية في الجهات المعنية بكندا والاتحاد الأوروبي، وبعد التأكد من إنتاجهما بأعلى معايير الجودة الطبية في العالم داخل مصانع الشركة بمصر.

وقال د. نيكولاس بوج، مدير شركة “ألبا”، المملوكة لـ”إيفا فارما” في دولة ألمانيا، إن الشركة ملتزمة دائماً بأعلى معايير الجودة العالمية في تصنيع الأدوية والمنتجات المختلفة التي تعمل عليها سواء التي تُطرح في السوق المحلية، أو التي تُصدر للخارج.

وأشار إلى وجود خطة لدى الشركة في التوسع في إنتاج أدوية لدول أوروبية وغيرها من البلدان في قارات العالم المختلفة، إضافة لإنتاج نوعيات جديدة من الأدوية تدخل مصر لأول مرة.

وأوضح بوج أن الدواء الأول هو “ابكسبان”، وهو دواء مضاد للتجلط، يستخدم لمنع تجلط الدم في الجسم، موضحا انه يستخدم لمنع التجلط فى بعض امراض القلب الاعتيادية ، ومؤخراً أصبح يستخدم لمنع الجلطات في بعض الحالات التي تُعالج من فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، لافتاً إلى أن هذا الدواء من المقرر طرحه في السوق الكندية قريباً.

وذكر أن الدواء الثاني يحمل اسم “سيليدوسين”، وهو دواء لعلاج تضخم البروستاتا، والمقرر طرحه في عدد من البلدان الأوروبية قريباً أيضاً.

يذكر أن “إيفا فارما” تطرح علاجات كمضادة للتجلط الدم، وعلاج تضخم البروستاتا في السوق المصرية، وهي الأدوية التي أثبتت نجاحاً كبيراً، وحصدت ثقة الأطباء والمرضى المصريين على السواء، ومنها “ابكساتراك” لعلاج تجلط الدم، و””فلوباديكس” لعلاج تضخم البروستاتا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض