حفلة 1200

 «المجالس التصديرية» تطالب بإنشاء معارض مصرية دائمة بالأسواق الأفريقي

طالب رؤساء وممثلو المجالس التصدرية  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بضرورة إنشاء معارض مصرية دائمة بالأسواق الأفريقية، وذلك من أجل زيادة الصادرات المصرية لهذه الأسواق في ظل تفضيلهم نظام البضاعة الحاضرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته مع عدد منهم لبحث كيفية  الارتقاء بالصادرات المصرية الى مختلف الاسواق العالمية مع التركيز على السوق الافريقي ،شارك في اللقاء ممثلي مجالس الصناعات الكيماوية والهندسية والدوائية ومواد البناء والغذائية، الى جانب  طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية والمهندس اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وأوضحوا أهمية إنشاء مراكز لوجيستية مصرية دائمة بالعواصم والمدن الإفريقية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الصناعى بين دول القارة وتسهيل منظومة النقل اللوجيستى بين مصر ودول القارة بالإضافة إلى التغلب على المشكلات البنكية التى تواجه الصادرات المصرية بالأسواق الإفريقية.

وتقدم رؤساء المجالس بعدد من المقترحات والمطالب والتى من شأنها زيادة الصادرات المصرية بصفة عامة تضمنت إعادة النظر فى أسعار الطاقة  للقطاع الصناعى، وسرعة صرف مستحقات الشركات لدى برنامج رد أعباء التصدير .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض