فيس بوك يكافئ موظفيه بألف دولار بعد تخطى ثروة مارك زوكربيرج 100 مليار دولار

قررت شركة فيس بوك منح كل موظف 1000 دولار لإنفاقها في أشياء مثل اللوازم المكتبية والأثاث بعد أن تجاوزت ثروة مارك زوكربيرج  100 مليار دولار لأول مرة أمس الخميس، بعدما سجلت شركته ارتفاعا قياسيا تفاؤلا بإصدار Reels منافسها لتيك توك.

وسمحت الشركة لموظفيها بالعمل من المنزل حتى يوليو المقبل، على خطى جوجل، التي طلبت أيضًا من العمال البقاء في المنزل حتى صيف 2021، وفقا لنيويورك بوست.

وقال متحدث باسم فيس بوك في بيان: “بناءً على إرشادات من خبراء الصحة والحكومة، بالإضافة إلى القرارات المستمدة من مناقشاتنا الداخلية حول هذه الأمور، نسمح للموظفين بمواصلة العمل التطوعي من المنزل حتى يوليو 2021”.

وأضافت الشركة أنها ستعيد فتح مكاتبها حيث تستطيع ذلك ، لكنها قالت إنها لا تتوقع أن ترى عودة كبيرة للمكتب في الولايات المتحدة أو أمريكا اللاتينية في عام 2020.

قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في مايو إنه يعتقد أن نصف موظفي Facebook يمكن أن يعملوا عن بُعد خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، تسمح الشركة بالفعل لبعض الموظفين بالعمل من المنزل على أساس التفرغ.

قد يتم تعديل رواتب موظفي Facebook الذين ينتقلون بشكل دائم وفقًا لذلك ، نظرًا لأن أسعار الإيجار المرتفعة للغاية في Silicon Valley تعد عاملاً في حزم التعويضات السخية للشركة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض