«أوتوموتيف» تطلق آودي «Q3 Sportback» في مصر بسعر 780 ألف جنيه

أطلقت اليوم الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” (EATC) -الوكيل الرسمي لسيارات آودي في مصر- موديلها الأحدث آودي Q3 Sportback لعام 2020 في السوق المصرية، بسعر 780 ألف جنيه.

يستهدف الطراز Q3 Sportback في الأساس فئة الشباب الذين يستهويهم الطابع الرياضي المميّز، لا سيما أنه يُصنّف في فئة الكروس أوفر الكوبيه ذات اللمسات الانسيابية من مختلف الجوانب، والطابع الهجومي مفتول العضلات على غير صعيدٍ.

أبعاد السيارة

تتبنى Q3 Sportback البنية الهيكلية الجديدة MQB، ويبلغ طولها الإجمالي 4500 ملم، بينما يبلغ العرض 1843 مم والارتفاع 1567 ملم ، أمّا قاعدة العجلات فجاءت بطول 2680 ملم، وتكفي هذه الأبعاد القياسية لاستيعاب المقصورة لخمسة ركّاب على متنها.

أسعار السيارة آودي Q3 Sportback

تتوافر Q3 Sportback الجديدة لعام 2020 في السوق المصرية عبر فئة تجهيزية قياسية واحدة مزوّدة بمحرك مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة 1.4 لترات فئة TFSI يبلغ سعرها 780 ألف جنيه، مع إمكانية توافر فئة أخرى حسب الطلب من الموديل نفسه مزوّدة بمحرك أقوى سعة لترين فئة TFSI.

التصميم الخارجي:

تتمتع الكروس أوفر Q3 Sportback الجديدة بطابع رياضي بامتياز مقارنة بالطراز Q3 ، لا سيما مع الاستعانة بشبك تهوئة أمامي أسود اللون وصادم أمامي أكثر رياضية يتضمّن فتحات تهوئة كبيرة الحجم على هيئة شبه منحرف، بخلاف غطاء المحرّك ذي الخطوط المموّجة، والعجلات الرياضية خماسية الأذرع قياس 18 بوصة.

وتتضمن المصابيح الرئيسية والخلفية فئة LED إشارات التفاف ديناميكية، ومصابيح الضباب الأمامية والخلفية، والجناح الخلفي المُدمج بالسقف، وسكك التثبيت المصنوعة من أكسيد الألومنيوم، ومرايا جانبية مدعّمة بخاصية التدفئة يُمكن طيها كهربائيًّا.

وفيما يتعلق بنقاط الاختلاف على صعيد الخطوط الخارجية بين Q3 وQ3 Sportback فتكمن في الطلّة الجانبية الرياضية وخط السقف المنحني بشدّة باتجاه الخلف مع Q3 Sportback، وهي سمة مِن سِمات سيارات الكوبيه الرياضية، فضلا عن باقة لمسات الفئة S-Line الرياضية التي تتضمّن شعار S-Line وصادمين مطليين بالكامل بنفس طلاء الهيكل الخارجي، وألواحًا داخلية بالعتب الجانبي مصنوعة من الألومنيوم ومضاءة بشعار S الرياضي.

ألوان السيارة

تتوافر العديد من خيارات الألوان بالسيارة ، منها “البرتقالي الوهّاج” و”الأزرق توربو” و”الأحمر التانجو المعدني” و”الأسود الأسطوري المعدني” و”الفضي المعدني الأشبه بقطرات الندى”، وغيرها.

مواصفات السيارة آودي Q3 Sportback

تضمنت المقصورة الداخلية، لوحة العدّادات الرقمية بالكامل قياس 10.25 بوصة (Audi virtual cockpit)، وشاشة النظام المعلوماتي الترفيهي (MMI) العاملة باللمس والمزدانة بلمسات سوداء برّاقة، بخلاف المقوّد الجلدي ثلاثي الأذرع متعدّد الاستخدامات ذي النهايات المسطّحة، ومكيّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصل درجة حرارته في منطقتين مختلفتين، وأيضًا المرايا الخلفية ذاتية التعتيم.

و جاءت مقصورة الطراز Q3 Sportback الجديد مكسوّة بالجلود الفاخرة وزوائد الألومنيوم، فضلًا عن الاستعانة بمقاعد رياضية مريحة يُمكن ضبط وضعية الأمامية منها كهربائيًّا في أكثر من اتّجاه، كما تتضمّن دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة.

كما تشمل النظام الصوتي عالي النقاء العائد لآودي والمتّصل بعشر سمّاعات، ووصلتي الناقل العام USB و”واجهة آودي للموسيقى”، بالإضافة إلى خاصية “صندوق هاتف آودي” التي تتضمَّن إمكانية شحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا مع معزّز للإشارات، وسقف زجاجي بانورامي، ومساند أذرع وسطية في الأمام والخلف، وحسّاسات للضوء والأمطار، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، وغيرها من التجهيزات المميّزة الأخرى.

ويُمكن للعملاء في حال طَلب الفئة الأعلى تجهيزًا مِن Q3 Sportback المزوّدة بمحرك سعة لترين، الاستعانة بنظام صوتي فائق التطوّر ثلاثي الأبعاد مِن فئة Bang & Olufsen لتجربة موسيقية استثنائية، مع الاستمتاع بكاميرا خلفية محيطية شاملة (360 درجة)، ناهيك بإمكانية الحصول على عجلات بقياسات أكبر.

نظم الأمان

زودت « Q3 Sportback» موديل 2020 بمجموعة من وسائل الأمن والسلامة، ومنها مثبّت السرعة مع محدّد للسرعة، وأنظمة “مانع الانغلاق الكبحي (ABS) وموزّع قوى الكبح عند الطوارئ (EBD)، وأيضًا نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC) ونظام المساعدة على الهبوط من المرتفعات القاسية (HDC)، وأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت مزوّدة بخاصية التذكير عندما يَنسى الركّاب في القسم الأمامي ربطها، بخلاف نظام الأمان ضد السرقة وست وسادات هوائية متنوّعة وحسّاسات الرَّكن المميّزة.

مواصفات محرك Q3 Sportback

تتضمن Q3 Sportback محرّك قياسي مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة 1.4 لترات فئة TFSI قادر على توليد 150 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن-متر.

ويتّصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب فئة S-Tronic، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية. ويمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون مع هذا المحرك في غضون 8.9 ثوانٍ.

أما الفئة الأعلى التي يُمكن للعملاء طلبها خصيصًا فمزوّدة بمحرك أقوى سعة لترين فئة TFSI مجهّز بدوره بشاحن هواء “توربو”، وهو يولد 227 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 350 نيوتن-متر.

آودي Q3 Sportback

 

آودي Q3 Sportback

 

آودي Q3 Sportback

 

آودي Q3 Sportback

 

آودي Q3 Sportback

 

آودي Q3 Sportback

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض