«مجموعة اللولو الدولية» تعتزم فتح 11 هايبر ماركت و 4 ميني ماركت في مصر خلال الثلاث سنوات القادمة

رئيس المجموعة: نسعى للتوسع في تصدير المنتجات المصرية لفروع الشرق الاوسط

 

كشف يوسف على مسايلم رئيس مجموعة اللولو الدولية عن اعتزام المجموعة افتتاح 11 هايبر ماركت و 4 ميني ماركت في مصر خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأوضح أن المجموعة ستقوم بالاستثمار في مركز لوجستي متطور مزود بجميع المرافق لخدمة منافذ البيع بالتجزئة المصرية ، حيث تخطط المجموعة لاستثمار 8 مليار جنيه (500 مليون دولار أمريكي) في الدولة.

وذكر مسايلم إن ذلك وفقا لخطة المجموعة الاستثمارية التي وضعتها عقب التعاون مع الحكومة المصرية والذي أسفر عن توقيع أربعة عقود لأربعة مراكز تجاريه في مناطق مختلفة كنواة للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.
جاء ذلك خلال افتتاح د. علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، ود. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، وعبد الله راشد ممثلا عن سفارة الامارات بالقاهرة ، فرع المجموعة الجديد (هايبر ماركت) في ديستريكت مول في شيراتون هليوبوليس –مصر ، ويعد ثاني هايبر ماركت ضمن أكبر وأسرع توسع لسلسة البيع بالتجزئة في المنطقة.

وأشار إلى أن إجمالي استثمارات الفرع الجديد حوالي 180 مليون جنيه ، ويبلغ عدد الموظفين في الفرعين الأول والثاني نحو 1600 موظف يعملون حاليا وتستهدف المجموعة توفير نحو 8000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشر خلال الثلاث سنوات القادمة.

ولفت مسايلم إلى أن المجموعة كثفت خطة التواجد في مصر بقوة وقامت المجموعة بالدخول في مشاريع تجارية مع مطورين بارزين مثل وادي دجلة للتطوير وكليوباترا للتطوير العقاري وزغلول للتطوير ومجموعة عامر لإنشاء الكثير من الهايبر ماركت في مصر.

ونوه بأن المجموعة تمتلك قدرة كبيرة لتعمل كقناه لنقل الصادرات المصرية على مستوى العالم، حيث قامت ( شركة واي إنترناشونال مصر) فرع التصدير التابع للمجموعة، بالفعل بتصدير كميات هائلة لما يزيد عن 300 منتج مصري من أقسام الخضار والفاكهة وغيرها من المنتجات الغذائية المبردة والمجمدة وأيضاً المنتجات الغير غذائية لفروعها الأخرى من الهايبرماركت المنتشرة ما بين دول الشرق الأوسط ، وتخطط المجموعة أيضاً لعمل زيادة جوهرية في صادرتها من مصر.

وفيما يتعلق بتوسعات المجموعة عالميا، قال مسايلم إنه تم وضع خطة للتوسع بافتتاح 25 هايبرماركت جديد على مستوى العالم بحلول 2022، مشيرا إلى أنه يعمل بالمجموعة حاليا نحو 55 الف موظف حول العالم وتخدم يومياً ما يزيد عن 1.6 مليون من العملاء حول العالم

و يقع مركز المجموعة الرئيسي في أبو ظبي وتعمل في 22 دولة في أنحاء العالم، وتعد أسرع مجموعة بيع للتجزئة نموا في منطقة الشرق الأوسط وتبلغ حجم مبيعاتها السنوية 8.4 مليار دولار أمريكي ، وينتشر 190 هايبر ماركت ومركز للتسوق من مجموعة اللولو في منطقة الشرق الأوسط والهند وماليزيا وإندونسيا.
وتدير بجانب الهايبرماركت والمراكز التجارية، عمليات تجهيز الأغذية وانتاجها والخدمات اللوجستية حول العالم في اسيا وأفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ويعد التقدم في الدمج بين خدمات انتاج وتجهيز الأغذية هو ما يجعل مجموعة اللولو حلقة وصل رئيسية ضمن خطط الأمن الغذائي للحكومات حول العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض