المصرية للتأمين التكافلي تتعاقد مع «إيجيبت تراست» لتفعيل خدمة التوقيع الإلكتروني لمعاملاتها

كشف رماح أسعد، العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلي – حياة«GIG» عن توقيع شركته التعاقد مع شركة إيجيبت تراست لتفعيل خدمة التوقيع لمعاملاتها خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن الاتحاد المصري للتأمين قام بالتفاوض مع شركة إيجيبت تراست كخطوة استباقية لبدء تفعيل التوقيع الإلكتروني بشركات التأمين أعضاء الإتحاد، وتم ترك للشركات الحرية في التعاقد وتطبيق هذه الآلية الإلكترونية من عدمه، حيث تواجد شركتين بالسوق فقط مطبقين للتوقيع الإلكتروني منهما قناة السويس للتأمين.

وأعلن في نشرته الأسبوعية عن مخاطبته للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على قيام شركات التأمين بتسويق وإصدار وثائق التأمين إلكترونياً، بجانب إيضاح الآلية المناسبة لتفعيل التوقيع الإلكتروني، بالإضافة إلى تحصيل الأقساط وسداد التعويضات وكذلك سداد المستحقات الخاصة بالوسطاء، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية المتخذة لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت قد وقعت الشركة المصرية للتأمين التكافلي – حياة اتفاقية تعاون مشترك مع بنك أبوظبي الأول لإطلاق خدمات التأمين المصرفي ليصبح البنك الخامس المتعاقد مع الشركة، حيث تقوم الشركة حالياً بترويج منتجاتها عبر فروع 4 بنوك تضم بنك عودة، وأبوظبي الإسلامي وبنك مصر “فرع المعاملات الإسلامية”، بالإضافة إلى بنك الكويت الوطني، وذلك وفقاً لآلية التأمين البنكي المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري.

وتسعى الشركة خلال المرحلة المقبلة التوسع بحجم تعاقداتها في آلية التأمين البنكي عبر تفعيل بروتوكول التعاون مع بنك مصر إيران لترويج منتجاتها التأمينية عبر الفروع التابعة للبنك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض