30% تخفيضات على اسعار الملابس من 430 شركة «تحفيز الاستهلاك»

تلقت غرفة الملابس الجاهزة بإتحاد الصناعات المصرية ، طلبات من 430 شركة ملابس محلية لإبداء رغبتهم في المشاركة ضمن فعاليات مبادرة تحفيز الاستهلاك .

قال محمد عبدالسلام رئيس الغرفة في تصريحات خاصة ، إن قائمة الشركات التي أرسلتها الغرفة لمجلس إدارة اتحاد الصناعات أكدت استعدادها تقديم تخفيضات تصل لنحو 30% على مختلف منتجاتها  ابتداءاً من الأسبوع الأخير لشهر يوليو الجاري، مشيراً إلى أهمية المبادرة لكسر حالة الركود التي عانى منها السوق المحلية في ظل التداعيات السلبية الناتجة جراء تفشي جائحة كورونا والتي تسببت في ضعف القدرات الشرائية لدى المواطنين.

وتتضمن مبادرة تحفيز الاستهلاك عمل تخفيضات بأسعار السلع بنسبة  تصل إلى 20% من قِبل المنتجين والمُصنعين وسلاسل التوريد، و منح أصحاب بطاقات التموين خصم إضافي بنسبة 10% على كل السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة ، وكذلك إتاحة أنظمة تقسيط بنسب فائدة مخفضة من خلال عدد من البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية.

أضاف عبدالسلام ، أن نسب الركود حاليا تصل لنحو75% من السوق بما يعد دافعاً للشركات نحو الاشتراك في المبادرة بهدف تنشيط حركة المبيعات بالسوق ، وتشغيل الطاقات المعطلة بالمصانع ، مشيراً إلى أن الغرفة تنتظر إنتهاء الحكومة من الإعلان عن اليات تنفيذ المبادرة والمقرر اعلان عنها خلال الأيام المقبلة .

وتستعد نحو 5 غرف صناعية على إعداد قائمة الشركات التابعة لها والتي من المقرر أن تنضم للمبادرة ، على أن يتم إرسال تلك القائمة إلى مجلس الوزراء، حيث يصل عدد الشركات المقرر أن تشترك في المبادرة نحو 2600 شركة بحسب بيان أخير لاتحاد الصناعات.

ومن المقرر أن تتحمل الخزانة العامة للدولة الخصومات الإضافية المقررة بقيمة إجمالية 12 مليار جنيه من موازنة العام المالي الحالي 2020-2021، وسط توقعات لتحقيق مبيعات تتجاوز 100 مليار جنيه .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض