حفلة 1200

وزير قطاع الأعمال: الانتهاء من مشروعي انتاج البيلت والمسبك بـ «الدلتا للصلب» منتصف 2021

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن استهداف الوزارة الانتهاء من استكمال المرحلة الثانية لمشروع رفع القدرات الإنتاجية لشركة الدلتا للصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية من البيليت، وكذلك مشروع إنشاء مسبك الزهر والصلب منتصف العام المقبل 2021.

وكانت شركة الدلتا قد وقعت عقدا مع شركة جيمكو الهولندية لإنشاء المسبك في بداية العام الجاري، بتكلفة استثمارية تصل لنحو 300 مليون جنيه، لإنتاج 10 آلاف طن.

وقال في مداخلة تليفونية ببرنامج ” كل يوم” بقناة اون تي في، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع البيليت حيث تم رفع الانتاج من 40 ألف طن إلى نحو 250 ألف طن منذ شهر فبراير الماضي.

وأضاف توفيق أنه كان من المفترض أن يتم وصول ماكينات المرحلة الثانية في شهر يونيو الماضي ولكن نظرا للظروف التي يمر بها العالم لمواجهة جائحة كورونا تم ارجاء موعد التوريد لنصف أغسطس المقبل.

وأوضح أن عمليات التنفيذ سوف تستغرق 10 أشهر من الآن لإضافة 250 ألف طن اخرى ووصول إجمالي الإنتاج لنحو 500 ألف طن، وكان الوزير قد أعلن سابقا أن إجمالي تكلفة تطوير شركة الدلتا للصلب تصل لنحو 700 مليون جنيه.

وعلى جانب آخر أشار توفيق إلى أن شركة الحديد والصلب وقعت بروتوكول مع أحدى الشركات الأوكرانية لوضع نموذج أولى لدراسة رفع تركيز خام الحديد من مناجم الواحات، وفي حالة نجاحه سوف يتم تطوير النموذج لإنتاج 1.3 مليون طن من الخام عالي التركيز.

وتابع أنه من المستهدف أن يصل التركيز لما بين 62-63%، بينما ما يتم استيراده يصل تركيزه لما بين 68-69%، وفي هذه الحالة سيتم دمجهم واستخدامهم في مصانع الحديد المتكاملة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض