«وزارة التموين» تستهدف الانتهاء من الأرشفة الإلكترونية للعلامات التجارية قبل نهاية 2020

 

أعلن د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن استهداف الوزارة ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية الانتهاء من الارشفة الإلكترونية للعلامات التجارية البالغة نحو 500 ألف علامة تجارية قبل نهاية العام الجاري.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالوزارة الآن بمشاركة د. ابراهيم عشماوى مساعد اول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ،للإعلان عن بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية ، بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام ادارة العلامات مع اتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية

وأشار إلى الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الأرشفة الالكترونية لأرشيف الإدارة العامة للعلامات التجارية حيث تمت أرشفة ما يقرب من 150 ألف ملف بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية من خلال شركة ITBLOCKS كما تم التنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID (تمويل أرشفة المتبقي من الملفات والتي تصل الى ما يقرب من 160 الف ملف علامة تجارية وذلك للبدء فى التحول الى الإيداع الإليكتروني.

وأوضح المصيلحي أنه تم تفعيل اتفاقية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لرفع كفاءة الادارة المركزية للعلامات التجارية بالجهاز في إطار توقيع اتفاقية تمويل بين مصر والاتحاد الأوروبي بعنوان “الاتحاد الأوروبي للنمو الشامل وخلق فرص عمل ” تم تخصيص مبلغ مليون يورو من الجانب الأوروبي للمكتب المصري للعلامات التجارية والنماذج الصناعية.

وذكر أنه تم البدء فى تنفيذ المشروع في فبراير 2020 من قبل خبراء تم إيفادهم من الاتحاد الأوروبي وسيستمر لمدة 18 شهر و تتمثل أهم أهداف المشروع في تعزيز القدرة التشغيلية لمكتب العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال دعم موظفيه لتحسين مهاراتهم التنظيمية والتقنية وايضاً رفع كفاءة الإجراءات التشغيلية للمكتب من خلال إدخال المزيد من نظم التشغيل الآلي وخاصة الإيداع الإلكتروني كذلك رفع مستوى الوعي العام عن أهمية تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال عقد ورش عمل وندوات مؤتمرات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض