مصر للتأمين التكافلي تستهدف 200 مليون جنيه أقساط خلال العام المالي 2021/2020

كشف أحمد مرسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات، عن إستهداف شركته تحقيق محفظة أقساط بقيمة 200 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2020/2021.

وأضاف مرسي في تصريحات خاصة، أنه من المتوقع تأثر نشاط التأمين خلال الفترة المقبلة ببعض تداعيات فيروس كورونا، وخاصة في ظل التأثيرات التي تركتها هذه الجائحة خلال الأونة الأخيرة على فروع تأمينات السيارات والهندسية والبحري، بجانب إرتفاع معدلات الخسارة بالتأمين الطبي.

وتابع “لم يتأثر القطاع سلباً مباشرة بتداعيات كورونا حتى نهاية الربع الثالث من العام المالي 19/ 2020، كما استطاعنا تحقيق حجم الأقساط المستهدفة بالشركة خلال هذه الفترة، ولكن من المتوقع أن يشهد القطاع تراجع بالمؤشرات المالية للربع الرابع للعام المالي الماضي خاصة وأن الشركات كانت تعمل بجزء من طاقاتها”.

وأوضح أن الشركة تسعى حالياً لتفعيل الإصدار الإلكتروني للوثائق خاصة في ظل جهود القطاع للتوسع في هذا بهدف التيسير على الشركات والعملاء، بما يسهم في استمرار العمل في الإصدار دون مخالفة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويبلغ رأسمال مصر للتأمين التكافلي المدفوع والمصدر 120 مليون جنيه، والمرخص به 500 مليون جنيه، وقد وافق مجلس إدارة الشركة على زيادة رأسمالها لـ150 مليون جنيه للتوافق مع قانون التأمين الجديد المزمع إصداره، ويتم العمل حالياً على إجراءات تحصيل الزيادة من المساهمين.

ويضم هيكل المساهمين بمصر للتأمين التكافلي ممتلكات كلاً من شركة مصر القابضة للتأمين بحصة 40٪؛ وشركة مصر لتأمينات الحياة بنسبة 20٪، بالإضافة إلى شركة مصر لإدارة الأصول العقارية بحصة 20٪؛ كما يضم صندوق مصر للاستثمار والتمويل بنسبة 10% والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بنسبة 10٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض