البنك العربي الأفريقي يوقع عقد قرض مشترك بقيمة 365 مليون جنيه لمجموعة بالم هيلز

قام البنك العربي الافريقي الدولي من خلال قطاعي بنوك الاستثمار والشركات والمؤسسات بالتعاون مع بنك مصر بترتيب توقيع عقد القرض المشترك الخاص بشركة بالم هيلز الشرق الأوسط وهي إحدى شركات مجموعة بالم هيلز للتعمير المالكة لأحد أهم وأكبر مشروعات المجموعة بالساحل الشمالي تحت اسم هاسيندا باى. 

كان «أموال الغد» قد نشر في 11 مايو الماضي تفاصيل ترتيب البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر لقرض مشترك لصالح شركة بالم هيلز بقيمة 365 مليون جنيه. 

وتعد مجموعة شركات بالم هيلز للتعمير واحدة من أكبر الشركات الرائدة في قطاع التنمية العقارية بالسوق المصري والتي تتنوع مشروعاتها بمناطق شرق وغرب القاهرة، الإسكندرية، السخنة والساحل الشمالي.

هذا وقد تم توقيع عقد القرض في 23 من شهر يونيو لعام 2020 والذي تبلغ قيمته 365 مليون جنيه، بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمشروع الممول شاملة تكلفة البناء والبنية التحتية والمصاريف الإدارية المتعلقة بالمشروع، بحسب بيان صادر عن البنك اليوم الثلاثاء.

وقد قام البنك العربي الافريقي الدولي بدور البنك وكيل التمويل وبنك الحساب وشمل التحالف بنك مصر كوكيل ضمان وقد تم تقسيم مبلغ القرض بالتساوي على البنكين. 

وفى ذلك الشأن علق شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي: “إن قطاع التطوير العقارى بمثابة أهم قاطرات التنمية و لذلك نتطلع دوماً للاستمرار فى دعم هذا القطاع وسيظل التعاون مع شركة بالم هيلز استناداً إلى تاريخ ممتد من النجاحات وسعياً إلى تحقيق المزيد من الشراكات المثمرة”.

خبر متعلق 

مصر والعربي الافريقي يرتبان قرض مشترك بقيمة 365 مليون جنيه لصالح بالم هيلز

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض