رئيس الجهاز: 1.2 مليار جنيه إجمالي الخطة الاستثمارية لمدينة العبور خلال 2019-2020

قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العبور، إن إجمالي قيمة الخطة الاستثمارية المنفذة بمدينة العبور خلال العام المالي 2019-2020 بلغت نحو 1.2 مليار جنيه، تم توجيهها لتنفيذ مشروعات مرافق ومشروعات سكنية متنوعة بالمدينة.

وأضاف في تصريحات خاصة، أنه تم تسليم وحدات بمشروع دار مصر 1،2 ويستكمل الجهاز تسليمهم خلال العام المالي الجديد، كما تم ترفيق 3 مناطق بأراضي بيت الوطن، مشيرا إلى اتباع كافة الإجراءات الاحترازية خلال تنفيذ المشروعات المختلفة بالمدينة للحفاظ على سلامة العمالة وفي نفس الوقت ضمان تسليم المشروعات في الموعد المحدد.

وأوضح أن الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد تبلغ نحو 700 مليون جنيه، وهي أقل من العام المالي المنتهي نظرا لتنفيذ جزء كبير من المشروعات خلال العام المالي الماضي، مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ كافة الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة.

وتابع: تلقينا نحو 120 طلب لتخصيص أراضي بآلية التخصيص الفوري، ومعظمها مخصص لأنشطة تجارية بالمدينة بالإضافة لأنشطة سكنية متكاملة وصحية وترفيهية.

وأشار إلى تنفيذ 20 قرار غلق وتشميع لمخالفة شروط الترخيص بالمدينة، كما تم استرداد قطعة أرض أملاك الهيئة بالحى الرابع، وإزالة ما عليها من منشآت، وذلك ضمن حملات إزالة التعديات والمخالفات المكثفة التى يشنها الجهاز بالتعاون مع الجهات الأمنية بالمدينة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض