حفلة 1200

«بروكتر أند جامبل» تبدأ إنتاج الكمامات خلال الأسبوع المقبل

كشف خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن ضخ استثمارات جديده بالقطاع، مشيرا الي اعلان بروكتر اند جامبل عن نيتها لضخ استثمارات تقدر بنحو 50 مليون دولار خلال الفترة المقبلة وأنه من المقرر بدء خطها لإنتاج الكمامات الأسبوع المقبل.

وأضاف أنه من المقرر أن يشهد العام الحالي استثمارات جديده في قطاعات الاسمدة والصودا أش فضلا عن مستلزمات الانتاج ومواد الخام للقطاع، جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس عبر الفيديو كونفرانس بمشاركة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

قال ابو المكارم إنه في طل الظروف الطارئة والاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد بات الامر ملحا للبحث عن انسب الوسائل لدفع الصادرات قدما الي الامام باعتبارها طوَّق النجاة للاقتصاد ، موكدا انه لا ينبغي ان تقل الزيادة في صادرات القطاع عن نسبه  20% علي الأقل.

من جانبه أكد وليد عزب المدير التنفيذي للمجلس علي دعم المجلس للشركات الصغيرة والمتوسطة من اجل توسيع قاعده المصدرين، مشيرا الي اقتراح المجلس بابتكار منظومه مستحدثه للمعارض الإليكترونية تكفل للمصدر المصري من مختلف القطاعات الصناعية المزيد من التسويق الالكتروني لمنتجاته في الاسواق الخارجي بشكل احترافي وايضاً زياده نفاذ هذه المنتجات للعديد من الاسواق المستهدفة وايضاً تنظيم وعقد اللقاءات الثنائية مع المشترين من مختلف دول العالم.

ولفت إلى ضرورة زياده مخصص المعارض نظرا لارتفاع سعر العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري ومع ارتفاع اسعار المشاركة في المحافل الدولية وذلك للظهور بشكل لائق في كافه المحافل الدولية من معارض وبعثات وخلافه وان يراعي طبيعة كل قطاع واحتياجاته

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض