EFG

«الرقابة على الصادرات» تتيح إدراج شهادة المنشأ إلكترونيا الأحد المقبل

تبدأ الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات اتاحة إدراج شهادة المنشأ الكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة سواء من الأجهزة المكتبية أو المحمولة واللوحية او الهواتف الذكية من الأحد المقبل.

وقال اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة، إن ذلك في إطار التحول الرقمي وللتيسير على المتعاملين مع الهيئة و وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19).

وأضاف أن ذلك يأتي تمهيدا لبدأ العمل على الإصدار الإلكتروني لشهادات المنشأ تماشياً مع السياسات التجارية العالمية للدول المبرم معها اتفاقيات تجارية دولية ولسرعة إنهاء اجراءات الإفراج عن الرسائل المصدرة الى الخارج في موانئ الوصول.

وأوضح جابر أنه سيكون من الضروري أن يقوم المتعاملين بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة وإدراج بيانات شهادة المنشأ وطباعتها، والتوجه إلى شباك تقديم الخدمة بمنافذ الهيئة وتقديم شهادة المنشأ المطبوعة لاستكمال باقي الإجراءات.

وأكد على أنه سيكون على المتعاملين الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وتتضمن ارتداء الكمامة ، والحفاظ على مسافة مترين على الأقل بين كل شخص والآخر، وتجنب الحديث في أماكن الانتظار، مشيرا إلى أن النظام الجديد يساهم في الحفاظ علي الصحة العامة وتيسير الإجراءات على المتعاملين.

وذكر ، إنه في حالة مواجهة صعوبة أو مشكلة في التسجيل برجاء الاتصال على الخط الساخن (19591) .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook