التجارة بين مصر والأردن تنمو 16% لتحقق 148 مليون دولار خلال الربع الأول بواسطة هشام إبراهيم و سناء علام 26 يونيو 2020 | 1:45 م كتب هشام إبراهيم و سناء علام 26 يونيو 2020 | 1:45 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 22 كشف د. أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري عن ارتفاع قيمة التجارة بين مصر والأردن خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل 148.3 مليون دولار في مقابل 127.6 مليون دولار بنسبة نمو 16.2%. وقال إن الميزان التجاري السلعي مع الأردن حقق خلال الربع الأول من العام الجاري فائضاً لصالح مصر بلغ 93.5 مليون دولار مقابل نحو 62 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 50.8% . إقرأ أيضاً ضمن مشروع الترقية المؤسسية.. «إيجابي» توقع 7 عقود مع جمعيات ومؤسسات أهلية بنشاط التمويل وزيرا الصناعة والاستثمار يشهدان توقيع 4 بروتوكولات تعاون لتعزيز دعم المصدرين وتطوير الموردين المحليين والتحول الرقمي خطة ثلاثية لمركز تحديث الصناعة لتعميق التصنيع وزيادة الصادرات المصرية وأضاف مغاوري أن الصادرات السلعية المصرية للمملكة الأردنية حققت نسبة زيادة 27.5% لتسجل 120.9 مليون دولار مقارنة بنحو 94.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2019. وأرجع ذلك إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها المكتب التجاري المصري بالعاصمة عمان في الترويج للصادرات المصرية بالأسواق الأردنية وتوفير المعلومات للمصدرين المصريين حول أهم الفرص التصديرية المتاحة بالسوق الأردني، مشيراً الى أن عدد كبير من السلع والمنتجات المصرية يتمتع بقبول ورواج كبير بالسوق الأردني خاصة الحاصلات الزراعية ومنتجات الألبان. وتضمنت أهم بنود الصادرات المصرية للأسواق الأردنية خلال الربع الأول من العام الجاري البرتقال بقيمة 5.1 مليون دولار والليمون بقيمة 4.9 مليون دولار والموز الطازج بقيمة 3.2 مليون دولار والتليفزيونات بقيمة 3.4 مليون دولار والأجبان بقيمة 6.5 مليون دولار والنشادر بقيمة 6.1 مليون دولار . وأشار مغاوري إلى أن الواردات المصرية من الأردن بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري 27.4 مليون دولار مقارنة بنحو 32.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي محققة نسبة انخفاض بلغت 16.5%. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/xfvj الاردنالتجارة بين مصر والأردنالتمثيل التجاريالصادراتالميزان التجاريالوارداتمصر