أحمد شلبي: التوجه للتسويق الالكتروني وتنفيذ المدن الذكية أبرز تأثيرات «كورونا» على السوق العقارية

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن السوق العقارية تشهد عدد من التغيرات خلال النصف الثاني من العام الجاري، أبرزها؛ استمرار وجود تباطؤ نسبي في مبيعات الشركات العقارية نظرا لاستمرار تركيز الدولة وترقب المواطنين لتبعات فيروس كورونا وتأثيره على القطاعات الاقتصادية المختلفة وخطط المواطنين.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الشركات المتوسطة والصغيرة تواجه مشكلة مالية تمكنها من استمرار تنفيذ المشروعات وتسليمها في المواعيد المحددة مع العملاء وهو ما سيؤدي لاندماجات بين العديد من هذه الشركات تمكنها من التكامل فيما بينها سيؤدي لاستمرار تنفيذ مشروعاتها، مؤكدا أن السوق تتمكن من مواجهة التحديات المختلفة مع استمرار الدعم الحكومي للقطاع.

وأكد أن أحد أبرز التحولات الإيجابية الناتجة عن أزمة كورونا هي زيادة توجه القطاع نحو التحول الرقمي والذي يعد المستقبل لأي صناعة وأي قطاع اقتصادي، فضلا عن دعم توجه السوق العقاري لمزيد من التكنولوجيا في التنفيذ والإدارة والصيانة للمدن والمشروعات الجديدة، والتوسع في التسويق الالكتروني.

وأشار إلى أن شركة تطوير مصر تستهدف منذ تدشين أول مشروعاتها بالسوق تعتمد على التكنولوجيا وتستهدف تدشين مجتمعات عمرانية ذكية بداية من البنية التحتية لهذه المجتمعات والتسويق الالكتروني للعملاء داخل مصر وخارجها، لافتا إلى أنه رغم ارتفاع تكلفة تنفيذ المدن والمجتمعات العمرانية الذكية إلا أنها تقلل من تكلفة الإدارة والصيانة لهذه المشروعات مستقبلا.

وأوضح أن الشركة مستمرة في خطتها التوسعية بالقطاعين السكني والساحلي، وذلك عبر طرح مشروعات جديدة بالشيخ زايد والساحل الشمالي، ومن المتوقع الإعلان عنهما خلال العام الجاري مع الانتهاء من الاجراءات الحكومية الخاصة بهم.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض