«العاصمة الإدارية»: 8 شركات عقارية تحصل على تخصيص أراض بمنطقة وسط البلد خلال 2020

بنك البركة

الأسعار تبدأ من 17 ألف جنيه للمتر وإتاحة فرصة لإقامة أنشطة خدمية متنوعة

إنتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من التعاقد مع 8 شركات عقارية للحصول على أراض بمنطقة وسط البلد GOV2 حتى يونيو 2020 الجارى، وتم إصدار قرار التخصيص لإتاحة مساحات متنوعة للشركات وفقا لأغراض التطوير المستهدفة لها.

ABK 729

أكد اللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة الإدارية، أن الشركات التى حصلت على تخصيص قطع أراض لها بمنطقة وسط البلد GOV2 الاستثمارية إنتهت من دفع 20% كمقدم حجز على أن يتم تقسيط باقى ثمن الأرض على 4 دفعات سنوية بفائدة 10% تناقصية.

أضاف أن سعر المتر بمنطقة وسط البلد GOV2 فى العاصمة الإدارية يبدأ من 17 ألف جنيه ويرتفع بحسب نسب التميز للأرض والارتفاع المستهدف للمبانى وطبيعة الأنشطة الاستثمارية ومتطلباتها، مشيرا إلى أن متوسط مساحات الأراضى التى تم تخصيصها يصل لنحو فدان للقطعة الواحدة.

وأوضح أن شركة العاصمة تتيح خلال الفترة الراهنة فرصا استثمارية جيدة فى منطقة وسط البلد GOV2 والتى تقام على مساحة تقارب 1300 فدان وتقع بالقرب من منطقة البنوك ، وتتيح فرصا للأنشطة الاستثمارية المتنوعة، حيث أن مخطط المنطقة يشمل إقامة حى للمعارض وأحياء متنوعة لشركات الأدوية والتأمين والبترول والشركات الإدارية العامة، بالإضافة إلى إنشاء حى للصاغة، وهو ما يساعد على جذب شرائح مختلفة من المستثمرين.

تابع: أن هناك صعوبة خلال الفترة الراهنة فى قيام شركة العاصمة الإدارية بالإعلان عن طروحات جديدة للأراضى بها أمام المستثمرين أوعقد مزادات معلنة بسبب تداعيات الظرف الراهن وأزمة تفشى وباء كورونا المستجد، وما يتطلبه من تشديد إجراءات الوقاية ومنع إقامة التجمعات بمختلف أنواعها، مضيفا أن جميع طلبات المستثمرين التى يتم تقديمها حاليا للحصول على أراض بالعاصمة يجرى توجيهها لمنطقة وسط البلد.

يُذكر أن إجمالى حجم طروحات الأراضى أمام المستثمرين بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية يبلغ نحو 24 ألف فدان تُمثل  نحو 60% من مساحة المرحلة الأولى المُقدرة بـ 40 ألف فدان، ويُخصص منها 40% للطرق والمناطق الخضراء.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Show Comments (1)