edita 350

تحالف «فودافون وفايبر» يتولى تنفيذ المرحلة الثالثة للتحول الرقمي بقطاع الأعمال

كشفت وزارة قطاع الأعمال العام ، عن اختيار تحالف مكون من شركتي فايبر مصر وفودافون لتنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع والخاص بتحديث وتطوير البنية التحتية والحوسبة السحابية ومركز استضافة البيانات.

وأوضحت أن شركة فايبر مصر ستتولى أعمال الدعم الفني، وشركة فودافون، بإدارة واستضافة المنظومة بمركز البيانات الخاص بها عن طريق سحابة إلكترونية مؤمنة ومغلقة وخاصة بقطاع الأعمال (private cloud) ومقرها مدينة السادس من أكتوبر.

وذكرت الوزارة أن شركة “DELL EMC”، ستكون الشريك الرئيسي لتوفير التكنولوجيا الخاصة بمركز البيانات لفودافون وذلك بعد مناقصة شارك بها كبري متكاملي الخدمات وشركات التكنولوجيا في العالم.

وأكدت أن الخدمات ستتيح تطورا في أداء شركات قطاع الأعمال وسرعة في إنجاز المهام مع وجود دعم فني على مدار الـ24 ساعة لكافة تطبيقات تخطيط وإدارة موارد الشركات بأقل تكلفة ممكنة.

وبدأ تنفيذ خطة التحول الرقمي لوزارة قطاع الأعمال العام مطلع العام الجاري وتستغرق نحو 18 شهرا، وتشمل أربعة محاور رئيسية، المحور الأول “إعداد سياسات وإجراءات رقمية تخدم قطاع الأعمال العام”، وقد تم الانتهاء منه في أوائل نوفمبر بعد الاستعانة بالمكتب الاستشاري PWC لمشاركة خبرته في أفضل الممارسات العالمية والتي تم صياغتها لتناسب السوق المصري وتطويعها بالأخص لتناسب شركات قطاع الأعمال العام، وقد شارك في هذا العمل 1200 من كوادر قطاع الأعمال في مختلف القطاعات والشركات على مدار7 أشهر تخللها ورش عمل يومية لمدة 3 أشهر متصلة.

والمحور الثاني يتمثل في اختيار شركات تكنولوجيا المعلومات ومتكاملي الخدمات لتنفيذ هذه السياسات عن طريق برامج تخطيط موارد الشركات ERP، وقد تم الانتهاء من المناقصة واختيار تكنولوجيا شركتي ساب ومايكروسوفت مع متكاملي خدمات هي شركات فايبر مصر ووادي النيل وأتوس.

أما المحور الثالث يتضمن تطوير البنية التحتية للشركات والحوسبة السحابية ومركز استضافة البيانات – تمت الإشارة إليه سابقا – والمحور الرابع والأخير إعداد مركز للكفاءات مسؤول عن التحول الرقمي وإدارة هذه المنظومة، وجاري بالفعل إعداده من كوادر قطاع الأعمال مع دعمهم ببعض الخبرات من القطاع الخاص لتحقيق المزيج القادر على إدارة هذه المنظومة المتكاملة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق