السلاب يتقدم بطلب إحاطة بالبرلمان  لتعديل قرار وقف تراخيص البناء

قال النائب محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب ، إنه سيتقدم بطلب إحاطة موجه لوزير التنمية المحلية بشأن صدور قرار بوقف تراخيص البناء رقم 181 لسنة 2020 و تكليف المحافظين كل في نطاق اختصاصه بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توستعها أو تعليتها أو تدعيمها للمساكن الخاصة.

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، إلى أن هناك عدداً كبيراً من المحافظين قاموا بالتطبيق الخاطئ للقرار من خلال القيام بحظر كافة أعمال البناء والتوسعات الحاصلة على التراخيص مسبقاً ، منوهاً أن القرار يفتقد للضوابط المحددة بما تسبب في تعرض العديد من القطاعات الإنتاجية مثل صناعات مواد البناء ، وكذلك العمالة غير المنتظمة المتواجدة بتلك القطاعات لخسائر كبيرة خلال الأيام الماضية .

ونص القرار على إيقاف استكمال البناء للمباني الجارٍ تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات وذلك اعتبارًا من 24 مايو 2020 ولمدة ستة أشهر.

تابع السلاب أن تداعيات القرار أدت لحدوث تراجع بمؤشرات المبيعات لمختلف شركات مواد البناء خلال الأيام الماضية ، منوهاً أن طلب الإحاطة سيشمل ضرورة تقليص المدة المقررة لتطبيق القرار لتكون 3 شهور فقط وليس 6 أشهر .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض