بايدن يفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية فى نوفمبر

فاز نائب الرئيس السابق جو بايدن بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، ما مهد الطريق رسميا لخوض انتخابات عامة مثيرة للجدل مع الرئيس ترامب في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن في بيان: “لقد كان شرف لي التنافس إلى جانب واحدة من أكثر مجموعات المرشحين موهبة التي قدمها الحزب الديمقراطي على الإطلاق – وأنا فخور بأن أقول إننا ندخل في هذه الانتخابات العامة كحزب موحد.. سأقضي كل يوم من الآن و 3 نوفمبر في القتال لأكسب أصوات الأمريكيين في جميع أنحاء هذا البلد العظيم حتى نتمكن ، معًا ، من كسب المعركة من أجل روح هذه الأمة ، والتأكد من أننا بينما نعيد البناء اقتصادنا ، يأتي الجميع “.

كان بايدن المرشح الديمقراطي المفترض منذ أبريل عندما علق منافسه الأساسي المتبقي ، السناتور بيرني ساندرز حملته. لكن التأخيرات في الانتخابات التمهيدية بسبب جائحة الفيروس التاجي جعل نائب الرئيس السابق أقل من عدد المندوبين الذين احتاجوا إلى الترشيح حتى يوم الثلاثاء، حيث أقامت سبع ولايات ومقاطعة كولومبيا منافساتها الرئاسية.

وتوجه إلى المسابقات الأولية في 2 يونيو ، كان لدى بايدن حوالي 1،550 مندوب تعهد باسمه. مع اقتراب 479 من المندوبين، يوم الثلاثاء ، احتاج بايدن إلى الفوز بنسبة 89 في المائة على الأقل من المندوبين المتاحين للوصول إلى الحد الأدنى لضمان الترشيح.

حسم بايدن الترشيح في وقت يخضع ترامب لتدقيق بشأن رده على جائحة قتل أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة وألحق أضرارا بأجزاء كبيرة من الاقتصاد. كما يأتي أيضًا بعد أن تعرضت البلاد للاحتجاجات بعد وفاة جورج فلويد المحتجز لدى الشرطة في مينيابوليس.

وقال بايدن وسياسة دونالد ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست جوابًا. “القيادة التي يمكن أن توحدنا. القيادة التي يمكن أن تجمعنا. نحن بحاجة إلى اقتصاد يعمل للجميع ” ،الآن. نحن بحاجة إلى وظائف تجلب الكرامة – الآن. نحن بحاجة إلى عدالة متساوية – وفرص متساوية – لكل أمريكي الآن. نحتاج إلى رئيس يهتم بمساعدتنا على التعافي “.

لم يكن هناك شك قبل هذا الأسبوع في أن بايدن سيكون المرشح الديمقراطي. لكنه كان لا يزال عليه أن يتعامل مع ساندرز ، الذي اختار البقاء في الاقتراع في المسابقات الأولية المتبقية في محاولة لجمع المندوبين التقدميين إلى المؤتمر الوطني الديمقراطي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook