ويسترن يونيون تقدم عرضاً للاستحواذ على «موني جرام» لخدمات تحويل الأموال

تسعى شركة ويسترون يونيون، إلى الاستحواذ على “موني جرام”، في صفقة تجمع اثنين من أكبر مزودي خدمات تحويل الأموال في الولايات المتحدة.

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج، أن ويسترن يونيون قدمت عرضًا رسميا للاستحواذ، ولم يتم البت في الصفقة حتى الان رسميا.

وارتفع سهم “موني جرام” 6.2٪ ليصل إلى 2.59 دولار في نهاية جلسة تداول الاثنين ، مما أعطى الشركة قيمة سوقية تبلغ نحو 164 مليون دولار. كما أن لديها حوالي 878 مليون دولار من الديون.

وارتفع سهم ويسترن يونيون بنسبة 3.5٪ إلى 20.71 دولارًا، بقيمة سوقية تبلغ حوالي 8.5 مليار دولار.

وكافحت شركة موني جرام “MoneyGram”،  ومقرها دالاس خلال جائحة فيروس كورونا ، الأمر الذي أجبرها على إغلاق العمليات في جميع أنحاء العالم حيث فرضت الحكومات أوامر الإيواء. في حين عززت “موني جرام” المعاملات الرقمية ، إلا أنها شكلت 18٪ فقط من تحويلات الأموال في الربع الأول ، حسبما ذكرت الشركة الشهر الماضي.

وسعت الحكومات والهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم منذ فترة طويلة إلى خفض تكلفة التحويلات المالية ، والتي غالبًا ما تلبي احتياجات المهاجرين الذين يفتقرون إلى إمكانية الوصول إلى الحسابات المصرفية التقليدية.

ووافقت شركة Ant Financial Services Group ، مجموعة الخدمات المالية الصينية ، على الاستحواذ على “موني جرام”  في عام 2017 ،لكنها تخلت عن الصفقة بعد صدها من قبل منظمي الأمن القومي في الولايات المتحدة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook