شركة بريطانية تصدر 40 ألف اختبار PCR لمصر لمواجهة  فيروس «كورونا»

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة،  إن شركة Primer Design Ltd الرائدة في المملكة المتحدة، التابعة لشركة Novacyt SA، قامت بتصدير أكثر من 40 ألف اختبار PCR إلى مصر لدعم استجابتها لـفيروس كورونا.

أشارت السفارة في بيان لها ، أن المملكة المتحدة والحكومة المصرية يعملان  بجد لتلبية الاحتياجات الطبية الفورية لكلا البلدين، من خلال الحفاظ على تدفق التجارة الأساسية بين البلدين.

تابعت أنه في أبريل، نفذت مصر اتفاقية تصدير مع المملكة المتحدة، وأرسلت شحنات من الملابس الطبية الوقائية لدعم المملكة المتحدة.

وقال السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز: “تلتزم مصر والمملكة المتحدة بالعمل معًا لمواجهة هذا التحدي العالمي، وتتحد الحكومة البريطانية والشركات البريطانية في التزامهما بدعم مصر”.

وأضاف ان هذا يعني حماية المصريين من تأثير الفيروس، ودعم الفئات الأكثر ضعفاً، واستخدام الأزمة حيثما أمكن لإحراز تقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي 4 مايو، شاركت المملكة المتحدة في استضافة قمة الاستجابة العالمية وجمعت 8 مليارات دولار أمريكي في تعهداتها لمكافحة فيروس كورونا.

كما تقود المملكة المتحدة الطريق لإتاحة لقاحات وعلاجات الفيروس للجميع.

وفي 4 يونيو، ستستضيف المملكة المتحدة قمة افتراضية تهدف إلى توفير اللقاح عالميا بمجرد الموافقة على استخدامه، للمساعدة في منع حدوث موجة ثانية من الوباء.

وقال البيان إن المملكة المتحدة هي الرائدة في مجموعة الدول السبع في دعم البلدان المعرضة للخطر.

وأكدت حزمة تمويل تزيد على 700 مليون جنيه استرليني، بما في ذلك مساهمة 130 مليون جنيه استرليني في الأمم المتحدة، منها 65 مليونا مخصصة لمنظمة الصحة العالمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض