«الرقابة المالية» تلزم العاملين والعملاء بشركات التأمين بإرتداء الكمامات الواقية اعتباراً من غداً

كشفت مصادر مطلعة، عن تلقي شركات التأمين والوساطة التأمينية العاملة بالسوق المصرية توجيهات من الهيئة العامة للرقابة المالية بضرورة إرتداء العاملين بالشركة الكمامات الواقية أثناء دخولهم مقرات عملهم بالشركات وطول فترة تواجدهم بها اعتباراً من غداً الأحد.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن التوجيهات تضمنت أيضاً عدم السماح لأي شخص بالدخول إلى مقرات الشركة سواء من العاملين أو العملاء الخارجيين أو السماح بتواجد العاملين على مكاتبهم بدون إرتداء الكمامات الواقية.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي استكمالاً لخطة الهيئة المنبثقة من الخطة الشاملة للدولة بشأن إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد وحرصاً من الهيئة على صحة وسلامة أبنائها العاملين.

وقد أعلنت شركة مصر للتأمين – إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين – منشور رقم 12 لسنة 2020 يتضمن بدء تطبيق هذه الإجراءات الإحترازية في مقراتها وفروعها المختلفة اعتباراً من غداً الأحد.

وقد أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية الخميس الماضي تدابير وقائية للتعايش مع جائحة فيروس كورونا، حيث نبهت على جميع المترددين على مقرها بالقرية الذكية من المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية بمراعاة التدابير الوقائية التي تكفل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفى مقدمتها الالتزام بضرورة ارتداء أقنعة الوجه الطبية أو ما يعرف بالكمامات (Face Mask) -بصفة دائمة -اثناء التواجد بمقر الهيئة خلال مواعيد العمل الرسمية.

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بترك المسافة الاجتماعية الآمنة اللازم توافرها بين المترددين على المقر -بالإدارة المركزية لخدمات السوق –حرصاً على صحتهم وعلى سلامة صحة موظفي الهيئة وكإجراء تحوطي لضمان استمرارية العمل بالمقر؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التى تكفل سلامة صحة المواطنين وإعمالاً لأحكام الدستور والقانون ومراعاةً للظروف والأوضاع الصحية الطارئة السائدة حاليا فى جميع دول العالم ومنها مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook