بلومبرج: شركة تابعة لطحنون بن زايد تجري محادثات لشراء حصة في «أمانات القابضة»

تجري شركة مدعومة بأحد أفراد العائلة المالكة في أبو ظبي محادثات لشراء حصة في شركة أمانات القابضة، وهي أكبر الشركات المتكاملة العاملة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم على الساحة الخليجية

وقال مصادر لوكالة بلومبرج، إن إحدى الشركات التي يقودها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان تجري مباحثات مبكرة للاستثمار في أمانات التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 524 مليون دولار.

ولم يتضح على الفور الكيان الذي سيستخدمه الشيخ طحنون للمعاملة المحتملة .

وتسعى الشركات التى تقع تحت سيطرة الشيخ طحنون، لاقتناص حصص في الصناعات الرئيسية مثل الإمدادات الغذائية والرعاية الصحية ، بسبب تداعيات وباء الفيروس التاجي.

ووافقت أبو ظبي ، التي تمتلك حوالي 6٪ من احتياطيات النفط العالمية ، مؤخرًا على شراء حصة تزيد قيمتها عن مليار دولار في مجموعة اللوللو إحدى أكبر سلاسل متاجر هايبر ماركت في الشرق الأوسط ، حيث تسعى لتنويع اقتصادها بعيدًا عن الخام.

وفي نهاية أبريل ، وافق المساهمون على خطط لنقل إدراج شركة أمانات وصعد السهم منذ ذلك الحين ، مرتفعا 5.6٪ هذا الشهر ، مقارنة بانخفاض 6.5٪ في مؤشر دبي القياسي.

وتعد أحجام التداول في السهم في مايو أعلى بثلاث مرات من المتوسط اليومي لستة أشهر،وألغت شركة أمانات إدراجها في سوق دبي المالي وإعادت الإدراج في سوق أبوظبي المالي.

تأتي الصفقة  في وقت حرج لمشغلي المستشفيات الإقليميين الذين يواجهون ضغطًا بسبب تفشي الفيروس التاجي  فالإمارات العربية المتحدة لديها 20386 حالة و 206 حالة وفاة بسبب المرض.

الشيخ طحنون هو رئيس مجلس إدارة رويال جروب ، التي تمتلك حصة في الشركة الدولية القابضة ش.م.ع. – وهي شركة استثمارية جلبت معظم إيراداتها العام الماضي من تربية الأسماك – بالإضافة إلى الفوائد التي تشمل وسائل الإعلام والتجارة والتمويل والعقارات.

كما أنه رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للتطوير القابضة ، التي تمتلك سوق أبوظبي للأوراق المالية ، وشركة أبوظبي للمطارات ، وعدد من المنشآت الفندقية والسياحية.

كما يترأس الشيخ طحنون أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة ، بنك أبوظبي الأول ش.

وأعلنت شركة أمانات القابضة في فبراير الماضي، عن نتائجها المالية الموحدة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 ، حيث بلغ إجمالي الدخل 113.3مليون درهم إماراتي خلال عام 2019، بنمو سنوي بمعدل 8%.

وارتفع صافي الأرباح بمعدل سنوي 39.8% إلى 60 مليون درهم إماراتي خلال نفس الفترة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض