نجيب ساويرس يخسر 847 مليون دولار خلال جائحة كورونا  

خسر الملياردير نجيب ساويرس رجل الأعمال، حوالي 847 مليون دولار منذ بداية العام الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد بحسب ما أعلنه مؤشر بلومبرج للمليارديرات Bloomberg Billionaires Index.في أخر تحديث له اليوم الأحد .

وأشار مؤشر بلومبرج، إلى أن ثروة نجيب ساويرس تبلغ حاليا 4.34 مليار دولار.

ويرأس نجيب ساويرس، مجموعة مناجم لامانشا ريسورسيز لاستخراج الذهب ولها استثمارات في شركة إنديفور للتعدين التي مقرها تورونتو بكندا.

ويملك أيضا استثمارات بشركة إيفوليوشن للتعدين الأسترالية وشركة جولدن ستار ريسورسز التي تتركز أعمالها في غانا.

كما يمتلك العديد من الشركات أو حصص حاكمة بها ، كأوراسكوم للاستثمار القابضة، و بلتون المالية القابضة ،و أورا للتطوير العقارى وغيرها.

وتوسع نجيب ساويرس، فى قطاع الأنشطة المالية غير المصرفية، بتأسيس شركتين للتمويل العقارى والتأجير التمويلي، بالإضافة إلى تأسيس شركة لنشاط البيع بالتقسيط..

وفاجأ نجيب ساويرس، متابعيه على تويتر، بالإعلان عن شعوره بالملل من كثرة مكوثه فى المنزل تنفيذاً لإجراءات الحجر المنزلى لمنع تفشى وباء كورونا، وبالفعل بدأ منذ نحو أسبوع متابعة أعماله اليومية من مكتبه بأبراج ساويرس بكورنيش النيل.

وقال رجل الأعمال البارز نجيب ساويرس في وقت سابق الأسبوع الماضي لشبكة سي إن بي سي الأمريكية أن مع كل أزمة يكون هناك فرصة، يمكنك الذهاب وشراء (أسهم) شركة طيران اليوم مقابل دولار إذا كنت تتحمل ديونها.

وأشار إلى إن أسعار النفط سترتفع في وقت قريب، وأن شركات الطيران والسياحة سوف تعاود الانتعاش بعد انقشاع أزمة جائحة فيروس كورونا المستجدة التي تسببت في توقف عجلة الاقتصاد حول العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض