تعرف على حصص البنوك المُرتبة لقرض شركة مدينة نصر للإسكان

وقعت 3 بنوك عقد قرض مشترك طويل الأجل يوم الخميس الماضي، مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بإجمالي مبلغ 2.1 مليار جنيه.

قال مصدر مصرفي مطلع على التمويل إن حصص القرض توزعت بين كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر بالتساوي، لتكون حصة كل بنك نحو 700 مليون جنيه.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن البنوك تدرس إمكانية تسويق نسبة من القرض قد تكون في الربع الأخير من العام الجاري 2020.

أشار المصدر إلى أن جزءا من القرض يُقدر بنحو 500 مليون جنيه وجه لسداد القرض المعبري، والذي حصلت عليه الشركة من البنك العربي الأفريقي الدولي في وقت سابق لتمويل الإنشاءات بمشروع سراي 1 وسراي 2.

ويوجه باقي القرض لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع سراي 1 وسراي 2.

وتمتلك مدينة نصر للإسكان محفظة أراضي تتجاوز الـ9 ملايين متر مربع موزعة بواقع 3.5 مليون متر مربع مشروع تاج سيتي، 5.5 مليون متر مربع مشروع سراي، وما يزيد عن 45 فداناً في مدينة السادس من أكتوبر وحدائق النصر، بالإضافة لمشروع الواحة.

وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، تحقيق صافي أرباح بلغت 630.98 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 869.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook