حفلة 1200

«المصرية للتأمين التعاوني» تجدد التعاقد مع «تنمية الصادرات» لتغطية تمويلات المشروعات الصغيرة

كشف حسام عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS»، عن قيام الجمعية بزيادة حجم أعمالها مع البنك المصري لتنمية الصادرات بتجديد عقد المشروعات الصغيرة لبعض برامج التمويل التى يتم منحها من البنك.

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أنه وفقاً للتعاقد مع بنك تنمية الصادرات تتولى الجمعية تغطية تمويلات المشروعات الصغيرة ضد مخاطر الإئتمان والتعثر وعدم السداد.

وأوضح أن الجمعية تسعى أيضاً خلال المرحلة الراهنة إلى زيادة مبالغ التأمين المخصصة للوثائق الصادرة لتغطية التمويلات الممنوحة من البنك الأهلي المصري لمؤسسة أنا المصري للتمويل متناهي الصغر ضد مخاطر الإئتمان.

وأشار إلى تغطية الجمعية حوالي 200 مليون جنيه من عقد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مع البنك الأهلى المصري، بجانب اسناد منطقة جديدة للجمعية بمحافظة القاهرة الكبرى وبعض محافظات الوجه البحري.

وتابع “هذه التعاقدات الجديدة والتوسع في حجم الأعمال القائمة مع البنوك والجمعيات التمويليلة المختلفة ستسهم في زيادة حجم محفظة أقساط الجمعية بفرع ضمان الإئتمان وبعض أنواع التأمين الأخرى المرخص للجمعية بمزاولتها”.

وقد حققت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS» إجمالي محفظة أقساط بلغت حوالي 57.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري 2019 – 2020.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض