إيران ترسل مساعدات طبية إلى 3 دول لمكافحة كورونا

قالت الخارجية الإيرانية إن إيران أرسلت معدات طبية كمساعدة إلى أفغانستان ولبنان وألمانيا في إطار جهود مواجهة تفشي مرض فيروس كورونا المستجد.

قال المتحدث باسم الخارجية، عباس موسوي، في تغريدة على “تويتر” اليوم الأربعاء، أن إيران تقدمت بشكل كبير في تسطيح منحنى الإصابات بكورونا، ووعد أيضا وزير الخارجية ظريف بإرسال مساعدات متمثلة بأجهزة طبية كبادرة تضامن، موضحاً أن إيران أرسلت بالفعل معدات طبية إلى أفغانستان ولبنان وألمانيا، كما ستظل تقدم المساعدات للأمم التي بحاجة إليها.

وقال  مدير الأعمال في شركة Daneshbonian” الإيرانية ياشا فرخزاد، أمس الثلاثاء أنه بعد إنتاجنا أجهزة اختبار فيروس كوفيد 19 وصلنا أكثر من 60 طلبا من دول خارجية لتصدير هذه الأجهزة إليهم، واليوم صدرنا 40 ألف جهاز اختبار لكشف فيروس كورونا إلى ألمانيا.

وكان مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية، سورنا ستاري، قد أعلن، في وقت سابق، أن أجهزة تشخيص فيروس كورونا (كيت) المصنوعة في إيران ستصدر خلال الأسابيع القادمة إلى ألمانيا وتركيا أيضا بشكل رسمي.

وأضاف أن إيران حققت الاكتفاء الذاتي تماما في إنتاج أجهزة التشخيص، وبإمكانها من الآن فصاعدا تصديرها الى معظم الدول، دون اي محدودية في الكميات المصدرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook