EFG

« تنمية التجارة» يبحث توقيع مذكرة تفاهم مع « اجيلتي» لإقامة مخازن استراتيجية

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه جاري توقيع مذكره تفاهم مع شركة أجيليتى حيث تعد هذة الشركة سادس أكبر شركة على مستوى العالم متخصصة في انشاء وتشغيل وإدارة اللوجستيات وانشاء مثل هذه المخازن العملاقة لتنفيذ عدد 2 مخازن.

وأوضح أن أحدهما فى منطقة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة على مساحة 50 فدان والآخر بمحافظة القليوبية على مساحة 50فدان أيضاً كمرحلة أولى على أن يتم تنفيذ باقى المخازن فى المحافظات الأخرى تباعاً خلال الفترة المقبلة بالشراكة مع القطاع الخاص وكبار المستثمرين .

وأضاف عشماى أن المخازن المقرر إنشاؤها ستعمل وفقا لأحدث التكنولوجيات من خلال غرف تحكم لمعرفة أرصدة السلع الاساسية طوال الوقت ،وكذلك الكميات التى سيتم تخزينها من هذه المنتجات ،حيث قد تتجاوز21 سلعة أساسية من التى يتم توفيرها شهريا ضمن المقررات التموينية وتوزيعها على أكثر من 70% من المواطنين المستفيدين من منظومة الدعم وغيرها من السلع الاخرى التى ستطرح فى الأسواق.

‏وتابع أنه قد يكون هناك أماكن لمنتجات الخضراوات والفاكهة ضمن هذه المخازن، مما سيعمل على زيادة المنتجات المطروحة الأمر الذى سينعكس بشكل ايجابى على انخفاض الأسعار .

‏ولفت إلى أن هذا المشروع القومى سيتم تنفيذه على الأراضى المملوكة للدولة وطرحها بنظام حق الانتفاع على كبار المستثمرين ، وأن حوالى 40% من السلع التى سيتم تخزينها ستكون لصالح وزارة التموين كما ان الوزارة ستحدد أنواع السلع التى سيتم تخزينها وفقا لقرب أماكن زراعة/استيراد/انتاج هذه السلع لتوفير تكاليف النقل ،وكذلك الأمر بالنسبة للمنتجات المستوردة حيث سيتم تخزينها فى الأماكن القريبة من الموانئ

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook