EFG

انخفاض حجم أعمال الشركات التابعة لـ« القابضة الغذائية» لتحقق 60 مليار جنيه خلال 2018-2019

القابضة للصناعات الغذائية تضخ 472 مليون جنيه خلال 2018-2019 لتطوير الشركات التابعة

كشف تقرير نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في ٣٠ يونيه ٢٠١٩، عن تراجع حجم الأعمال للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتحقق نحو 60 مليار جنية للعام المالي 2018/2019 مقابل 68 مليار جنيه العام السابق.

جاء خلال استعراض الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة  الدكتور رئيس الجمعية العامة ووزير التموين والتجارة الداخلية، نتائج أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 30-6-2019.

وقدم اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقريراً عن نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في ٣٠ يونيه ٢٠١٩، وبيان بأبرز إنجازات الشركة القابضة وشركاتها التابعة في شتى المجالات.

وبلغت قيمة الاستثمارات المنفذة خلال العام بالشركات التابعة نحو 472 مليون جنية مقابل 375 مليون جنية العام السابق هذا فضلاً عن أعمال التطوير التي تقوم بها الشركة القابضة في قطاع الأغذية المحفوظة وقطاع الزيوت والمطاحن وشركة السكر والصناعات التكاملية.

هذا وقد بلغ صافي الربح للشركات التابعة نحو 800 مليون جنية العام الحالي مقابل 1.2 مليار جنية العام السابق بانخفاض قدره 400 مليون جنية، نظراً للزيادة التي شملت الأجور وأسعار الطاقة، وعلى الرغم من ذلك لم يتم زيادة أسعار السلع الأساسية في ضوء الدور الاجتماعي الذي تقوم به الشركة القابضة والتزام وزارة التموين والتجارة الداخلية باستقرار الأسعار في السوق المحلي.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook