EFG

التموين : زيادة منافذ ومعارض أهلا رمضان إلى 1800 منفذ خلال العام الجاري

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على زيادة عدد منافذ ومعارض أهلا رمضان خلال الموسم المقبل مقارنة بالعام الماضي ليبلغ 1800 منفذ، ومنها على سبيل المثال ٦٠ منفذا للشركة المصرية لتجارة الجملة،و ٥٠ منفذ للشركة العامة لتجارة الجملة بالإضافة إلى كافة السلاسل التجارية الأخرى.
كما شدد على أنه تم التنسيق الكامل مع رئيس مجلس الوزراء وكافة المحافظين على استمرار عمل كافة محال البقالة والسوبر ماركت ومحال الخضر والفاكهة والجزارة والألبان وكافة المصانع العاملة فى الصناعات الغذائية، لتعمل جميعها دون توقف ودون التقيد بساعات الحظر، واستمرار حركة الامداد والنقل لكافة السيارات التي تعمل فى مجال الصناعات الغذائية دون توقف، لضمان امداد الأسواق والمحال بكافة السلع المطلوبة لضمان استقرار الأسعار.

وأشار إلى بدء عمل منافذ أهلا رمضان في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 10 ابريل 2020 ولمدة شهر حتي 10 مايو 2020.

وقام وزير التموين بعقد عدد من الاجتماعات مع كبار المنتجين والسلاسل التجارية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث تم الاتفاق مع اكثر من 79 شركة على وضع آلية بديلة لمعارض أهلا رمضان، تضمن توفير السلع ذات الجودة العالية والأسعار المخفضة للمواطنين بكافة محافظات الجمهورية.

كما تم تصميم موقع إلكتروني بوزارة التموين خاص بأهلاً رمضان يحتوى على كافة عناوين منافذ أهلا رمضان ومن المتوقع أن يتم إطلاقة مطلع الأسبوع القادم.

ويقام أهلا رمضان تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكذلك الاتحاد العام للغرف التجارية، وبما يمثله من مصنعين وتجار ومنتجين وأصحاب السلاسل التجارية، الذين ساهموا مع الدولة في المحافظة على ثبات واستقرار الأسعار.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook