EFG

وزير القوى العاملة: بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة الأحد المقبل

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أنه بدءاً من الأحد المقبل سيبدأ صرف منح العمالة غير المنتظمة البالغة 500 جنيه للفرد وبدء آليات الصرف.

وأضاف وزير القوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولي بالتليفزيون المصري، أنه سيكون هناك فرصة ليعرف كل مستحق مكان صرفه للمنحة، من خلال إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول لكل شخص.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء، و محافظ البنك المركزى، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزى.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد من الناحية الاقتصادية، والإجراءات الحكومية في هذا الصدد للتعامل معها والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook