EFG

مصر تتخطى الـ1000 إصابة بفيروس كورونا..والوفيات ترتفع لـ71 حالة

تخطى إجمالي المصايين بفيروس كورونا المستجد بمصر ال1000 حالة، حيث بلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 مصريين.

وأشارت إلى خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 306 حالة، من ضمنهم الـ 241 متعافيًا.

وكانت قد أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان وزارة الصحة  خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، أنه يجب على المصريين عدم الاستهانة بالإجراءات الاحترازية والوقائية  بعد تسجيل 1000 حالة مصابة، موضحة حينئذ أن الوضع سيصبح صعب جدا عند الوصول لهذا المعدل.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook