حفلة 1200

البورصة المصرية تربح 3 مليارات جنيه بمستهل التعاملات

استهل مؤشر البورصة المصرية الرئيسي EGX30 تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 9569 نقطة.

وبلغ حجم التداول على الأسهم 12 مليون ورقة مالية بقيمة 38 مليون جنيه، عبر تنفيذ 784 عملية لعدد 69 شركة، وارتفعت أسهم 34 شركة مقيدة بالبورصة فى مستهل التعاملات، وانخفضت أسهم 4شركات، ولم تتغير مستويات 29 شركة.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة أرباح قدره 3 مليار جنيه، ليصل إلى  مستوى 532.050 مليار جنيه، وسط توجه شرائي للمستثمرين العرب والمصريين.

أعنلت إدارة البورصة أمس عن الانتهاء من تطوير كافة “أنظمتها الالكترونية المساعدة للتداول” على النحو الذي يسمح باستمرارية عمل قطاعات البورصة مع كافة أطراف السوق وكذا الموظفين وذلك عن بعد، وبما لا يخل بسرعة وكفاءة انجاز الأعمال المطلوبة.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لجهود إدارة البورصة المصرية لدعم جهود الدولة الرامية إلى تعليق كافة التجمعات للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك مع الحفاظ على استمرارية نشاط كافة المؤسسات، حيث سبق ذلك تطوير البورصة من خلال شركة مصر لنشر المعلومات نظام “E-Magles” لتمكين الشركات من عقد اجتماعاتها الكترونياً لاستمرارية العمل والنشاط اتساقا مع الإطار القانوني المنظم لذلك.

وتضمنت الخدمات المتاحة للعمل عن بعد وفقاً للأنظمة المساعدة للتداول والتي تم تطويرها من قبل إدارة البورصة، نظام إدارة المستثمرين” تكويد العملاء” ونظام العضوية الالكتروني والملاءة المالية ونظام الحسابات المجمعة “OMNI “، وعلى شركات السمسرة الراغبة في العمل عن بعد بهذه الخدمات التواصل مع إدارة البورصة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لبدء التجارب والتشغيل وفقا لما هو متبع.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض