EFG

نيويورك تستحوذ على نصف عدد مصابي كورنا بأمريكا 

تستحوذ مدينة نيويورك على ما يقرب من 50% من عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″ في الولايات المتحدة الأمريكية، بنحو 52 الف مصاب.
ومع ارتفاع اعداد المصابين بالفيروس في امريكا ليزيد عن 112 الف نسمة، اشتعلت التصريحات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولاية نيويورك أندرو كومو.

وقال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي إن “فرض حجر صحي على نيويورك ليس ضروريا”، مضيفا أن القرار الأخير اتخذ بناءا على توصيات اللجنة المكلفة بملف فيروس كورونا في البيت الأبيض.

وفي وقت سابق صرح ترامب إن الحجر الصحي قد يُفرض على نيويورك، وأجزاء من نيو جيرسي، وكونيتيكت.

في حين قال أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك، ردا على تلك التصريحات أن “فرض الحجر الصحي على نيويورك مناف للعقل، وإجراء معاد للولايات المتحدة”.
وأكد أن ولايته تطبق بالفعل إجراءات “الحجر الصحي” مثل حظر التجمعات الكبيرة، وإصدار تعليمات للسكان بالبقاء في منازلهم، مشددا على أنه سوف يعارض أي مساع “لإغلاق” نيويورك.

وذكر أنه في “حال تطبيق ذلك، سوف تتحول الولاية إلى ووهان في الصين، وهو ما لا يبدو منطقيا”، مرجحا أن إجراءات إغلاق الولاية سوف تتسبب في “انهيار أسواق الأسهم إلى حدٍ يجعل من المستحيل للاقتصاد الأمريكي أن يتعافى لأشهر، إن لم يكن لسنوات طويلة”.

وحذر من أنه سوف يقاضي السلطات في ولاية رود أيلاند، القريبة من نيويورك، إذا استمروا في تهديد سكان نيويورك بعقوبات لخرق قواعد الحجر الصحي.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook