EFG

« التنمية المحلية» تبحث مع « البنك الدولي» التعاون بمشروعات تحسين جودة الهواء

بحث اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع الدكتورة داليا لطيف كبير أخصائيين بالبنك الدولي مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والبنك في إطار مشروعات تحسين جودة الهواء بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية ) ومواجهة مشكلة التلوث و تنفيذ الخطط الرئيسية لمنظومة المخلفات الصلبة بالقاهرة الكبرى.

شهد اللقاء استعراض ما تم التوصل إليه خلال جلسات العمل التي عقدت بين الفنيين بالبنك الدولي وممثلو وزارات التنمية المحلية والصحة والتعاون الدولي والبيئة والتخطيط وهيئة النقل العام ومحافظات القاهرة الكبرى لتحسين نوعية الهواء.

وقال إن مشروع تحسين الهواء بالقاهرة الكبرى يتضمن ملفين؛ أولهما خفض انبعاثات المركبات وأتوبيسات هيئة النقل العام وتحويلها إلى وحدات صديقة للبيئة، بما يواكب توجه الدولة المصرية نحو استخدام الطاقات الجديدة والتوسع في الأتوبيسات الكهربائية والتي تعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من استخدام السولار.

وأكد على أهمية توفير الدورات التدريبية للكوادر البشرية على استخدام الأتوبيسات الكهربائية أو الغاز الجديدة التي ستدخل الخدمة في إطار المشروع الحالي وصيانتها.

وأشار إلى أن الملف الثاني للتعاون في مشروع تحسين الهواء خاص بإدارة المخلفات الصلبة بالقاهرة الكبرى وإنشاء مدافن صحية آمنة ومحطات وسيطة وتدريب الكوادر البشرية وخلق توعية مجتمعية لدى المواطنين و دمج العاملين بالقطاع غير الرسمي في المحافظات الثلاثة وإمكانية دمجها فى تكتلات صغيرة للعمل فى المنظومة وفقاً للمخطط الذي يتم تنفيذه حالياً.

ومن جانبها أكدت الدكتورة داليا لطيف حرص البنك على تقديم الدعم الفني في كافة المشروعات التي تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين وخاصة في إطار برنامج المخلفات الصلبة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook