EFG

علاء السقطي: 50% نموا بالطلب على السلع الغذائية مع حظر التجوال لمواجهة كورونا 

قال المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الفترة الماضية ومنذ بدء الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا شهدت ارتفاعا بالطلب على السلع الغذائية بنسبة تزيد عن 50%.

وأرجع ذلك في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، نتيجة حالة الخوف التي تسيطر على نفوس المصريين من اتخاذ قرار فرض الحظر الكامل لاستكمال الاجراءات التي يتم اتخاذها لمواجهة ومنع انتشار هذا الفيروس، لذا تكالبوا على شراء السلع خاصة الغذائية والمواد المطهرة والمعقمة.

وأوضح السقطي أن تلك الزيادة كانت طارئة ولكن من المتوقع أن معدل الطلب على تلك السلع سيزيد بنسبة 15-20% خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب شهر رمضان، الأمر الذي يتطلب ضرورة قيام المصانع المصرية خاصة المرتبطة بهذه السلع بالتشغيل بالمعدلات الطبيعية وعدم التوقف فضلا عن زيادة طاقتها الانتاجية لمواجهة الزيادة في الاستهلاك.

وأضاف أن السوق يشهد تراجعا في الطلب على السلع المعمرة الامر الذي سينعكس بالتبيعة على انخفاض المبيعات وبالتالي تراجع الإنتاج.

ولفت السقطي إلى أن المصانع تقوم حاليا بتدبير اوضاعها للتوافق مع قرارات حظر التجوال للأفراد خاصة مع استثناء نقل البضائع من حظر النقل، مضيفا انه يتم تقسيم العمل على ورديتين قبل وأثناء فترة الحظر لاستمرار العمل وعدم توقفه.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook