EFG

الوكيل: توفير مخزون كافي من السلع ضرورة لمواجهة الطلب المتزايد

أكد أحمد الوكيل رئيس غرفة الاسكندرية التجارية، على ضرورة توفير مخزون كافي من السلع لمواجهة التقلبات العالمية في توافر السلع واسعارها على المدى المتوسط 6 شهور.

وأوضح أن ذلك يأتي في ظل ارتفاع الطلب نتيجة قرب حلول شهر رمضان، بالإضافة الي ضرورة الاستعداد لعيد الاضحى.

وذكر الوكيل أنه يجب أن يتم تنفيذ عددا من القرارات من اجل توافر السلع لتلبية احتياجات شهر رمضان وعيد الاضحى على المدى القصير خلال فترة زمنية تتراوح ما بين ثلاث الي اربعة شهور، فضلا عن الاستعداد للجيل الجديد من فيروس كورونا 2021 على المدى البعيد 8 – 12 شهر.

وذكر أن الغرفة تتابع الموقف عن طريق لجنة إدارة الأزمات المشكلة لهذا الغرض، موضحا أن الازمة التي تمر بها البلاد وجميع دول العالم تتطلب من الحكومة والقطاع خاص وغرف تجارية وتجار والقطاع الأهلي تحديد نواياهم واهدافهم بشكل صريح، لأن تحديد النية يحكم توزيع الأدوار، ويحدد أهداف السياسات وطرق تطبيقها.

وقال الوكيل أن محاولة تغيير السياسات أو القرارات والاجراءات التنفيذية دون الفهم الجيد للنوايا والأهداف من ورائها سينتج عنه قرارات متضاربة يؤدي تطبيقها إلى عكس النتيجة المرجوة وهو ما لا تتحمله ازمة بهذا الحجم.

واضاف ان مقترحات الغرفة تستهدف ضمان توافر الاغذية والسلع الغذائية الاساسية على رفوف المحلات بصورة منتظمة تلبى احتياجات المستهلكين خلال هذه الازمة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...