EFG

الكهرباء: 4 آلاف ميجا وات تراجع في استهلاك الطاقة على الشبكة بعد تطبيق حظر التجوال

صرحت مصادر بوزارة الكهرباء، أن هناك تراجع في استهلال الكهرباء على مستوى المحافظات، وصلت إلى 4 آلاف ميجا وات خلال الأيام الماضية.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن التراجع تزايد مع بدء تطبيق حظر التجوال وغلق المحلات والكافيات والمولات التجارية، حيث تراوحت نسب الاستهلاك القصوى بين 19 : 20 ألف ميجا وات يوميًا، وحوالي 12 : 13 ألف ميجا وات كحد أدنى خلال ساعات الليل.

أشارت المصادر إلى أن معدلات الاستهلام اليومي خلال الشهرين الماضيين كانت تتراوح بين 23 : 24 ألف ميجا وات يوميًا، وذلك كحد أقصى للاستهلاك، في حين كان الحد الأدنى للاستهلاك يتراوح بين 15 : 16 ألف ميجا وات.

لفتت إلى أن الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية تشهد حالة من الاستقرار على الشبكة القومية، بالتزامن مع توليد الكهرباء دون انقطاع بمختلف المحافظات، وانتظام إمدادات الوقود اللازمة لمحطات التوليد، سواء من الغاز الطبيعي أو المازوت.

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة، أما اللون البرتقالي فيشير إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد، ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...