EFG

وزير قطاع الأعمال: جاري اعادة هيكلة « النصر للاستيراد والتصدير» لتعزيز القدرات التسويقية

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه يجري حاليا إعادة هيكلة شاملة لشركة النصر للاستيراد والتصدير، ضمن الدراسات التي تقوم بها شركة للخدمات الاستشارية الإدارية تشمل الخطط التنفيذية لإعادة هيكلة شركات نقل الركاب والبضائع والتجارة الخارجية التابعة للشركة القابضة للنقل.
أكد على الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لتطوير شركة النصر للتصدير والاستيراد وإعادة إحياء دورها الهام في التجارة الخارجية لمصر كذراع تسويقية للترويج للمنتجات المصرية في الخارج، والذي بدأت الوزارة في الإعداد له من خلال تطوير كتالوج إلكتروني يشمل كافة السلع والمنتجات المصرية بهدف التسويق والترويج للصادرات المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الإدارة الجديدة ورؤساء القطاعات بشركة النصر للتصدير والاستيراد التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وأشار توفيق إلى أن إعادة احياء شركة النصر يأتي في إطار تنفيذ مشروع “جسور” الذي أطلقته الوزارة لتعزيز التجارة الخارجية لمصر من خلال توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات للمتعاملين في التجارة الخارجية، وقد تم تدشين الجسر الأول بين العين السخنة و مومباسا في كينيا لدعم وتنشيط التجارة البينية بين مصر ودول شرق أفريقيا.

وكانت الجمعية العامة لشركة النصر للتصدير والاستيراد، قد قررت منذ يومين تعيين منال محمد سيد عبد المنعم في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة النصر للتصدير والاستيراد.

ودرست منال عبد المنعم العلاقات الدولية، الاقتصاد والقانون الدولي في جامعة جنيف – سويسرا ، وتتمتع بخبرة كبيرة في مجال العمل المصرفي، التجارة الدولية، تمويل وتنمية المشروعات خاصة في مجال الطاقة المتجددة والمنظومات المتكاملة للري والأعمال الزراعية خاصة في الدول الأفريقية وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية والمنظمات الاقليمية.

كما أنها اشتركت في العديد من الأنشطة الاجتماعية في القارة الأفريقية في مجال تأهيل وتمكين المرأة و الشباب فى الريف. وهى عضو في المجلس المصري للشئون الخارجية وشبكة القيادات النسائية الأفريقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook