EFG

«كونستك للإنشاءات»: خفض أعداد العاملين بالمقر الإدارى والمواقع 50 % وتقلص ساعات العمل اليومية

قررت شركة كونستركشن آند ديزاين ” كونستك ” تطبيق إجراءات مشددة لحماية موظفيها واسرهم من خطر الاصابة او العدوى بفيروس كورونا المستجد “COVID19 ” منها تخفيض قوة العمل بالمقر الادارى ومواقع المشروعات بنسبة 50 % .

وقالت الشركة انه تم تشكيل لجنة لإدارة ومتابعة الازمة التى تمر بها مصر والعالم حالياً كما تتبع الشركة اجراءات مشددة فيما يتعلق بتعقيم وسائل المواصلات الخاصة بالشركة والمقر بصفة دورية يومية .

وأضافت انه تم حظر الزيارات الخارجية الى المقر الإدارى والغاء اجراء الاجتماعات المباشرة تفادياً للتجمعات مع الاستعانة بتكنولوجيا الاجتماع عن بعد .

وتابعت ” كونستك “:  كما تم الحرص على توعية العاملين باعراض فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه وتوفير الادوات اللازمة من المواد المعقمة للايدى والقفازات وكمامات الوجه وتم تخصيص اطقم مدربة لتعقيم اماكن العمل 3 مرات يومياً طبقاً لارشادات منظمة الصحة العالمية  ، كما يتم قياس درجات حرارة الموظفين والعمال لمراقبة اى حالات  اشتباه واتخاذ الإجراءات المتبعة حيالها وتم تخصيص طبيب لفحص الحالات المشتبه بها عند الطلب مع تخصيص رقم تيلفيون للتواصل عند الضرورة .

وعدلت الشركة مواعيد الحضور الانصراف بالمقر الادارى والمشروعات تماشياً مع قرار مجلس الوزراء بفرض حظر التجول لتصبح مواعيد الحضور من 8.30 صباحاً الى 4 مساءاً بينما العمل بالمواقع من التاسعة صباحاً وحتى الـ 3 عصراً  .

وتضمنت قرارات رئيس مجلس الوزراء التى يتم تطبيقها بدءاً من اليوم وحتى اسبوعين تطبيق حظر التجول على المواطنين فى جميع انحاء الجمهورية من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ وتوقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

 

 

 

كما قرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية ” المولات التجارية”، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

وتضمنت حزمة القرارات التى أصدرها رئيس الوزراء إغلاق جميع المقاهى والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهى، والنوادى الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التى تقدم التسلية أو الترفيه، كما تُغلق أمام الجمهور جميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التى تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى الساعة السابعة مساءً، وتعليق تقديم جميع الخدمات التى تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين مثل: خدمات الشهر العقارى، والسجل المدنى، وتراخيص المرور، وتصاريح العمل، والجوازات، ولا يسرى ذلك على الخدمات التى تقدمها مكاتب الصحة، وكذا خدمات صرف الرواتب والمعاشات من مكاتب البريد ، و إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية، ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية بكافة أنحاء الجمهورية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...