EFG

بريكزى لإدارة المشروعات:  «الجمود» يسيطر على آداء السوق العقارية حاليا

وصف أحمد سليم، رئيس شركة بريكزي لإدارة المشروعات الوضع الراهن للسوق العقارية بأنها تواجه حالة من “التجمد” خلال الفترة الراهنة انتظارًا لنتائج تأثيرات فيروس كورونا على السوق العقاري بشكل عام، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي توجهات جديدة من الشركات أو العملاء خلال الفترة الحالية.

 وأضاف في تصريحات خاصة، أنه لا يوجد أي إلغاء حجوزات لوحدات من قبل العملاء، كما لا يوجد أي ردود أفعال بالتعديل في الأقساط أو أنظمة السداد من قبل شركات التطوير العقاري لتسيطر حالة من الجمود على آداء القطاع حاليا، لافتا إلى ضرورة تفكير الشركات العقارية حاليا في خطة عمل لتطبيقها فيما بعد انتهاء الأزمة.

 وأوضح أنه من الصعب تطبيق مقترح تأجيل سداد أقساط العملاء للشركات العقارية لمدة 6 أشهر إضافية نظرا لاعتماد الشركات العقارية على الأقساط في تنفيذ المشروعات، فتأجيل 6 أشهر يؤدي لتأجيل عام كامل في التسليم للعملاء، لافتا إلى أن الجميع ينتظر مزيد من الوضوح في السوق بشكل عام.

 توقع تغير في توجهات العملاء الاستثمارية عقب إنتهاء أزمة كورونا، بحيث يتجه العملاء للاستثمار في قطاعات استثمارية جديدة كالاستثمار في النشاط الصناعي والذي له قدرة على التعامل مع الازمات ودور حيوي خلال الفترة الحالية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...