EFG

« الكفاية الإنتاجية» تتيح مناهج التدريب المهني إلكترونيا حفاظا على سلامة الطلاب

قررت مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني التابعة لوزارة التجارة والصناعة اتاحة المناهج التعليمية المقررة لطلاب التلمذة الصناعية بمراكز التدريب المهني التابعة للمصلحة، الكترونيا حفاظا على سلامة الطلاب في ظل ازمة فيروس كورونا المستجد، بتوجيه من نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.
وتضم مراكز التدريب المهني بالمصلحة 42 مركزاً و68 محطة تدريبية موزعة على أنحاء الجمهورية وتضم ما يقرب من 42 ألف طالب وطالبة.

وأوضح عمرو جمعة رئيس المصلحة، إنه فى إطار قرار الحكومة بتعليق الدراسة كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب ،فقد قامت المصلحة بتعليق الدراسة أمام الطلبة والطالبات الأمر الذى تطلب قيام الإدارة العامة للبرامج والمواصفات وإدارة المعلومات والتوثيق بالمصلحة بإتاحة المناهج التعليمية النظرية والعملية لجميع المهن للصفوف الثلاثة إلكترونيا.

وذكر أنه سيتم اتاحتها عبر الموقع الإلكتروني بوزارة التجارة والصناعة و الصفحة الرسمية للوزارة على الفيس بوك، فضلاً عن الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيس بوك.

وأضاف جمعه أن جميع المناهج يتم عرضها من خلال روابط إليكترونية يستطيع من خلالها الطالب تحميل جميع المواد النظرية والعلمية لعدد 45 مهنة التي يتم التدريب عليها كلا في تخصصه وذلك بهدف إتاحة رسالة التدريب من خلال المنصات التدريبية والإليكترونية المتاحة حفاظاً على استمرار سير العملية التدريبية وعدم تأثر الطلاب بالانقطاع المؤقت عن التدريب والاهتمام بصحة الطلاب والحرص على سلامتهم.

وأشار إلى أنه جارى حالياً نشر كافة الروابط لجميع التخصصات تباعاً حيث سيتمكن الطالب من تحميلها في صورة ملفات pdf ويتم فتحها ببرنامجAcrobat Reader مع إمكانية التواصل مع مدرسي ومدربي المراكز التابعة للمصلحة لتقديم الدعم الفني للطلبة والطالبات.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook