EFG

«التجارة الكندية» تعتزم تنظيم مؤتمر ترويجي لتصدير العقار المصري سبتمبر المقبل

1.1 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين البلدين خلال 2019

 

 كشف فايز عز الدين رئيس غرفة التجارة الكندية في مصر والشرق الأوسط، عن اعتزام  الغرفة تنظيم مؤتمر موسع  في كندا خلال شهر سبتمبر المقبل للترويج لتصدير العقار المصري .

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن التفكير في تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار حرض الغرفة على تقديم الدعم الدائم والمتواصل لرجال الاعمال في مصر وكندا مع تهيئة فرص الاستثمار المناسبة وعقد الشراكات بين البلدين.

وأضاف عز الدين أن ملف تصدير العقار يعد أحد القضايا الهامة التي بدأت الحكومة المصرية الاهتمام بها مؤخرا بهدف الاستفادة من المزايا التنافسية للعقار المصري وتسويقه خارج مصر وتوفير عملة صعبة للدولة بالإضافة إلى دعم صناعة التطوير العقاري بالكامل.

ويبلغ إجمالي حجم تصدير العقار عالميا نحو 300 مليار دولار نصيب مصر منه لا يتجاوز الـ300 مليون دولار وهي نسبة محدودة للغاية رغم مزايا العقار المصري فهو الأقل سعرا على مستوى لعالم ومصر بها العديد من المناطق المتميزة في الطبيعة والخدمات.

ولفت إلى وجود رغبة كبيره في الجاليات المصرية المتواجدة في كندا في امتلاك  عقارات داخل مصر، ويأتي المؤتمر بهدف الترويج لهذا القطاع العام وتوضيح الفرص المتاحة به.

وأشار عز الدين إلى أن الغرفة تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية داخل مصر من خلال تنظيم لقاءات شهرية مع رجال الأعمال والشركات الكندية ويتم بها عرض الفرص الاستثمارية المتاحة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص وكذلك التطورات التي حدثت في التشريعات وكذلك التغييرات التي شهدها الاقتصاد المصري عقب تعويم الجنيه.

وارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر وكندا خلال العام الماضي بنسبة 63% لتسجل 1.11 مليار دولار في مقابل 408.951 مليون دولار خلال 2018 ، كما ارتفعت خلال ديسمبر بنحو 76% لتبلغ 113.221 مليون دولار في مقابل 64.375 مليون دولار، وذلك وفقا لنشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والتي حصل أموال الغد على نسخة منها.

 ويصب الميزان التجاري بين البلدين في صالح مصر بنحو 396.478 مليون دولار خلال 2019، في ظل ارتفاع قيمة الصادرات المصرية للسوق الكندي بنسبة 852% لتبلغ 753.155 مليون دولار في مقابل 79.13 مليون دولار، وكذلك قيمة الواردات المصرية من كندا بنسبة 8.1% لتبلغ 356.677 مليون دولار في مقابل 329.821 مليون دولار.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook