EFG

«ساميت» تستهدف 30% نموًا في حجم اعمالها بنهاية العام الجاري

قالت ماجدة السبع، الرئيس التنفيذي لشركة   ساميت تكنولوجي للحلول، أن شركتها تعمل فى خدمات أنظمة الاتصالات المتكاملة وتلعب دور مقاول عام للتكنولوجيا فى المشروعات الكبري، وتعمل مع شركاء دوليين منهم سيسكو واتش بي وديل .

 

وأوضحت السبع في حوار خاص مع “أموال الغد” أن حجم أعمال ساميت حقق نموا كبيرا موزعا بواقع اكثر من 50%  للقطاع الحكومي ويستحوذ مجمل الأرباح على 20 % من إيراداتها ، وبلغت نسبة نمو عملياتها خلال السنوات الثلاث الماضية اكثر من 25 % . 

 

وكشفت عن استهداف الشركة التركيز على 5 قطاعات رئيسية هي القطاع الحكومي والأمني والبنكي والسياحي خاصة مع وجود  اتجاه قوي لدي المستثمرين نحو تطوير منشآت قائمة أو انشاء أخري جديدة فى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ ، إلى جانب قطاعي الاتصالات، والبترول والغاز.

 

وكشفت أن الشركة تسعي إلى تحسين هوامش ربحيتها عن طريق ضخ استثمارات كبيرة خلال العاميين الماضيين فى تدريب كوادرها البشرية والتى أصبحت تمتلك خبرات طويلة فى مجال النظم الأمنية بالتعاون مع شركائها الدوليين، فضلا عن جلب حلول متطورة للسوق المصرية، وإعادة توظيف الكفاءات وتنفيذ نظام لأرشفة مستندات المشروعات .

 

تعتقد ماجدة السبع أن مصر قطعت شوطا كبيرا خلال المرحلة الماضية على طريق التحول الرقمي إلا أن عملية ميكنة أداء الحكومة هي مسئولية مشتركة بين وزارة الاتصالات وكافة جهات الدولة ، معتبرة أن التحدي الأكبر يتمثل فى تطوير شبكة البنية التحتية للاتصالات ، وتغيير نمط تفكير المجتمع ذاته.

 

واستعرضت حزمة المشروعات المنفذة وعلى رأسها توريد حلول اتصالات متكاملة إلى مشروع  “الماسة كابيتال” فى العاصمة الإدارية الجديدة تتضمن كاميرات المراقبة وأنظمة الدخول access control وأنظمة إدارة ساحات الانتظار والمستشعرات الذكية وأنظمة انذار حرائق وبث داخلي على شبكة موحدة فيما يعرف بأنظمة ” التيار الخفيف “.

 

إلى جانب التعاقد مع تحالف ” المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات” على إتاحة حلول ذكية للتحكم وإدارة انفاق بورسعيد من خلال شبكة كاميرات مراقبة يتم إدارتها بواسطة غرفة مراقبة مركزية متصلة بمركز داتا سنتر بما يمكن هيئة قناة السويس من إغلاقها حال وقوع حوادث ضخمة، وتم تشغيل المشروع بالتزامن مع افتتاح الرئيس السيسي للمشروع

 

وأضافت أن الاتفاق مع الجهة محل المشروع يحدد طبيعة دور الشركة سواء القيام بأعمال توريد وتركيب أو صيانة وإدارة فى الوقت ذاته ، فعلى سبيل المثال أبرمت ساميت مؤخرا اتفاقا لصيانة وإدارة نظم شبكات المراقبة داخل استاد القاهرة .

 

وذكرت أن الشركة تتولي أيضا انشاء شبكة اتصالات المتحف المصري الكبير بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين منهم سيسكو لحلول الاتصالات وذكرت أن الشركة تتولي أيضا انشاء البنية التحتية و شبكة اتصالات المتحف المصري الكبير بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين منهم سيسكو لحلول الاتصالات و الاعمال تتضمن ايضا كابلات وأنظمة تحكم الدخول و انظمة البث  IPTV وبناء مركز بيانات، ومن المقرر افتتاح المشروع فى 10 أكتوبر 2020 حسبما أعلنت وزارة الآثار . 

 

فى سياق متصل ، لفتت إلى أن ساميت تخطط لأنهاء المرحلة الثالثة من مشروع تركيب كاميرات مراقبة فى محيط أقسام الشرطة عن طرق نظام مركزي بالتعاون مع وزارة الداخلية قبل أواخر النصف الأول من 2020.

 

كما شارفت الشركة  على الانتهاء من ميكنة المجمعات الاستهلاكية الخاصة بوزارة التموين عبر تطوير إدارة المخازن واستلام البضائع إلكترونيا ومن المقرر تنفيذ النسبة المشروع بالكامل قبل نهاية العام الحالي .

 

وشددت على أهمية أن تلعب غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات وجمعية اتصال دور حلقة الوصل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة فى تنفيذ مشروعات القطاع، مشيرة إلى أن الشركة تستعين بالشركات الأجنبية

وعن التواجد الخارجي، أوضحت أن الشركة تتواجد بالفعل فى دبي والجزائر وباكستان عن طريق مكاتب مملوكة لها، مرجعة ذلك إلى خروجها لتلك الاسواق مع “أوراسكوم تليكوم” الشركة الشقيقة في أوقات سابقة، وتعاونها مع عدد من العملاء فى مجال الاتصالات باكستان والجزائر مشيرة إلى أن افريقيا من الأسواق الواعدة التي تحتاج إلى نقل خبرة البنية التحتية لها وبالتالي تقوم “ساميت” حاليًا بدراسة فرص التوسع فى أفريقيا

 

ولفتت السبع أن واحدًا من أهم القطاعات التي تشهد حراك واضح خلال الفترة الحالية في دمج الحلول التكنولوجية هو القطاع العقاري، لافتة إلى تعاونها مع عدد كبير من المطورين العقاريين منهم إعمار، بالإضافة إلى التعاون مع أورا لتنفيذ نظام حجز التذاكروبوابات الدخول وكاميرات المراقبة في مشروع زد بارك فى الشيخ زايد

 

وأوضحت أن “ساميت” تعمل في عدد من المشروعات بمدن الجيل الرابع الجديدة التي تنفذها الدولة مثل تجهيز جزء من المباني الحكومية في فى العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة، مبينة أنه في العلمين قامت “ساميت” بتجهيز مشروع كبير في العلمين الجديدة، أما عن العاصمة فقد قامت بتجهيز مدينة الفنون فى العاصمة الإدارية بالتعاون مع أوراسكوم للأنشاءات.

وعن مشروعات “ساميت” بقطاع التعليم قالت إن شركتها قامت بتنفيذ البنية التحتية والربط لمشروع التعليم الثانوي، في المدارس الأنجيلية بمصر والتي تشمل مدارس في القاهرة والفيوم وسوهاج وأسيوط

 

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...